كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

CHAPEAU BAS

خاص: لـ "ملك السياحة اللبنانية" ... ايلي ماروني Chapeau Bas!

Sat,May 23, 2015


في "سويسرا الشّرق"، في بلدٍ يدّعي القيّمون عليه أنه بلد السياحة والخدمات، ترى مكاتب وزارة السياحة شبه خالية من أية خدمات - رعويّة على الأقل - لأنشطة قيّمة لها دورها الرائد في جذب السيّاح بمختلف أنواعهم واهتماماتهم إلى لبنان!

لسنا ههنا بوارد الهجوم أو التهجّم على وزير السياحة الحالي الذي نحبّه ونقدّره، ونحن أدرى الناس بكم المعوقات المحيطة بعمله، وسط بركان من التجاذبات والحمم السياسية والأمنية الحارقة لكل فرص النهوض، لكنّ مسابقةQueen Of Fitness  الأخيرة التي نظمتها شركتنا "I Sense" برعاية مركزBSC  وموقعنا Checklebanon عزفت أمام أعيننا على وتر حسّاس يتعلّق بفاعلية وزارة السياحة، وبأهلية القيّمين عليها اليوم، ومن كانوا قيّمين عليها في زمن السياحة الذهبية أيام الوزير السابق إيلي ماروني..

وإن كنّا نكنّ كامل التقدير والإحترام والشكر لممثلة "وزارة السياحة" السيدة كارمن ابو شقرا في لجنة التحكيم ، ونحن على ثقة بأنها خير من مثّل هذه الوزارة، غير أن اقتصار حضور وزارة السياحة فقط على المشاركة في لجنة الحكم، وغياب معالي الوزير او من "يمثله" شخصيا في الحفل...، دون أن ترقى المشاركة الى مستوى حدثٍ يحصل للمرة الأولى في الشرق الأوسط، سلّط الأضواء أكثر على حضور الوزير ماروني الطاغي، وهو صانع السياحة بجدارة، وهو من كان ولا يزال – بنظرنا على الأقل - "ملك السياحة" اللبنانية بامتياز...(King Of Tourism).

من هنا، ردّاً لبعض الجميل ووفاءً لتضحيات الوزير إيلي ماروني الذي كان راقياً كعادته إلى مستوى المسابقة وأكثر، والذي أحاط منظّمي الحفل والقيّمين عليه، والمتباريات فيه، والذي ما زال مواكباً لكل التفاصيل حتّى بعد انتهاء المسابقة إيماناً منه بأهمية العناية بالسياحة الطبية والجمالية في لبنان.. لم نجد إلّا الكلمة سلاحنا الأقوى، لنتوجّه بها إليه، حاملين على متنها أسمى آيات الشكر والتقدير والإحترام لمن نذر نفسه وحياته في خدمة السياحة، لمن أتقن التخصّص في مجال "صناعة السياحة"، إيماناً منه بأن السياحة تُصنع بالحنكة والسياسة والجدارة مهما كانت الظروف المحيطة بها، ولا تأتي بالفرص والحظّ ووفقاً للظروف كما يظنّ كثيرون..

لذلك كله نقول للوزير ماروني، الراعي الفعلي والحاضر الدائم في شتى الميادين المتعلقة بالسياحة الحقيقية لا الشكلية المبنية على المظاهر والمحسوبيات .. ألف تحيّة .. وChapeau Bas!

خاص شركة I Sense  وموقع Checklebanon

POST A COMMENT