كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

CHAPEAU BAS

رفيق الحريري يا شهيد لبنان...Chapeau Bas!

Thu,Feb 12, 2015

ضمن "فقرة" موقعنا بعنوان "Chapeau Bas" تقرأون في كل مرة تحيّة مستحقّة لصاحبها.. ومستحق التحية هذه المرة هو شهيد الوطن رفيق الحريري .. فقولوا له معنا:
رفيق الحريري ...Chapeau Bas!


في وطنٍ لم يبقَ منه الا الذكرى.. في وقت يقف قاتلوه على اطلاله يتبجحّون بكاءاً.. في وطن تصرخ اشلاؤه في استغاثة اخيرة لمن يعيد جمعها على صورة وطن..
في هذا الوطن وفي هذا الزمن بالذات.. نتذكر رجلا اراد ان يبني، نتذكر نورا اشعّ بقوة فاختطفوه، نتذكر ماردا طالت يداه اعماق العالم فقطعوها.. نتذكر انسانا حقيقيا حرص على قيمة الإنسان وكرامته وحرية وجوده... نتذكر رجل دولة  آمن بالمؤسسات وعمل لإحيائها، كما في الآن عينه نتذكره مقاوما صلبا، اصرّ على كيان لبنان وكينونته ورفض تدنيس ارضه من اي كان.. نتذكره اقتصاديا بارعا في حسن المغامرة والإدارة... نعم نتذكرك رفيق الحريري... وصفحتك في بالنا وفي بال الوطن لن تُطوى ابدا.. فمشاعل النور الحقيقية لا تنطفيء يوماً..

نتذكرك عاشقاً متيّما "لست الدنيا".. نتذكرك في ضحكات مباني وسطها وارصفته ومقاهيه ورواده... نتذكرك في تغامز ورود جنائن صيدا وتواضعها... نتذكرك في ورشات العمل و"عجقة الناس" وصخب مطار بيروت ومرفئها... نتذكرك ابا لعائلة بحجم الوطن.. نتذكرك عينا راعية وقلبا لا يهدأ حبا..

رفيق الحريري.. لبنانك الذي جعلته بوسع العالم.. يدعوك اليوم اليه منقذا.. يدعوك انسانه وحجارته واقتصاده.. تدعوك اليه مؤتمراته ومهرجاناته وحفلات الفرح فيه... تدعوك بيروت رفيق  الحريري.. تدعوك بيروت.. الا تسمعها... الا يضجّ في داخلك الحنين الى الوطن.. الا تضخّ فينا شيئا من قوتك وحبك وثورتك البناءة...؟؟؟

يا ايها "المواطن العالمي" الذي مُيّز بك لبنان.. فكنت حظوة له فاستكثروك عليه واغتالوه فيك.. وكان ذلك ظلما بحق الحياة ولِحَق الوطن في الحياة..

ليس كثيرا إن بكنياك ونبكيك وسنبقى... ليس كثيرا ان نقول لك Chapeau Bas رفيق الحريري..  بل هي قليلة جدا عليك...
Chapeau Bas لمن لم يلغِ غيابه حضوره...
Chapeau Bas لك رفيقا لكل انسان.. مثقفا كان ام عاملا.. ام اقتصاديا .. ام سياسيا.. ام ربة منزل.. ام طالبا.. ام طفلا صغيرا..
Chapeau Bas لرجل تعبق رائحته في الوطن.. لأنه جعل العالم منبراً لهذا الوطن..

بفائق الخشوع... نتقدم منك رفيق الحريري بباقة ورود فيها من الحب والتقدير والشوق الكبير لنقول لك Chapeau Bas ... و"على خطى الحلم"...!

خاص Checklebanon
 

POST A COMMENT