كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

الواقع الوائع

خاص: الكرسي بتلبقلك ... ولكن!

Sat,Nov 08, 2014

دولة الرئيس نبيه بري.. لا شك بأن "الكرسي بتلبقلك، ومعمولة على قدك"، ولا يختلف اثنان على انك انسان "مهضوم وقريب من القلب (رغم انو بعض اللي عندك بيجيبوا أمراض القلب والسكري) ومن الصعوبة أن نجد رئيس مجلس نيابي بجاذبيتك الاجتماعية "وعندو كاريزما قد اللي عندك".

و يا "إستيذ" نحن اعتدنا على نهفاتك خلال جلسات البرلمان، وانت (وكم نائب مهضومين) تدفعوننا للمتابعة دوما، كما اعتدنا ملاحظاتك المحببة للنواب "المتعبين"، وتطربنا كثيرا مطرقتك، علما انك تحتاج اليها كثيرا، وانت الراعي لقطيع "الله لا يحط قسم منو بديار حدا"، لأنه للحقيقة "شي بيرفع الراس"!

لكن يا دولة الرئيس، رغم كل هذا "عن جد اشتقنا للتغيير"، للديمقراطية التي كنا نتغنى بها وقد تحولت الى ديكتاتورية أرباب طوائف. فحتى الدول التي كنا نسخر منها، بأنها لا تملك عملية تداول سلطة، اصبحت هي تجري انتخابات وعملية تغيير "وتسخر منا بصحافتها ووسائل اعلامها".

دولة الرئيس، لقد قدمت لنا انجازا كبيرا فدخلت كتاب غينيس للارقام القياسية، كونك الرئيس الاول في العالم العربي والثاني عالمياً من حيث سنوات تربّعه على عرش رئاسة البرلمان .. وأي فخر هو هذا!

فرغم محبتنا لشخصك الكريم، ولكننا نسأل نفسنا الا يوجد ايضا في كل الطوائف بما فيها الطائفة الشيعية شخصيات تستحق ان نعطيها فرصة لتصل وتبرز نفسها، وعلّها قد تحسن إدارة شؤون المجلس بطريقة مختلفة فتحسم أمرها اكثر مع المتخلّفين المتخلّفين عن أداء واجباتهم، وتحرّر المجلس أكثر من التبعية والانسياق لموقف هذا الفريق او ذاك؟!

لقد مللنا يا دولة الرئيس، من تداول الوجوه نفسها، وكأن بلد الاربعة ملايين لا يوجد فيه غير بضعة اشخاص، لنسأل انفسنا - والاعمار بيد الله - أيذهب البلد الى الجحيم بعد هؤلاء؟!

أطال الله بعمرك يا دولة الرئيس النبيه، وأبقاك بالروحية نفسها وبالنفس الطويل عينه .. وأتانا بالتغيير في أقرب وقت بإذن الله!



خاص Checklebanon

POST A COMMENT