كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

الواقع الوائع

خاص: "طفل معجزة"... "بيبي فايس"!

Sat,Apr 08, 2017

معالي الوزير جبران باسيل يوصف احيانا بالطفل المعجزة، لأنه "بيبي فايس"، وتكوينه الجسماني فيه شيء من الطفولة على الاقل ظاهرا، ويُستدل على طفولته نظرا إلى "شطارته على الطريقة اللبنانية"، فيعترف له الخصوم قبل المحبين (على قلتهم) بأنه صاحب حركة دائمة وديناميكي بغض النظر عن الميزات الأخرى.

 

وفي إحدى الصور الموزّعة حاول صاحب المعالي أخرج ابداعاته في ملاعبة الأطفال، فكان الامر مخيفا للغاية للكبار فكيف هو الحال للأطفال، فحركات وجهه وهو ينظر إلى ذاك الطفل البريء فيها شيء من الخوف اكثر منها محاولة لاضحاك الطفل.

 

اللعب مع الشعب اللبناني قد يكون شبيها باللعب مع الأطفال، ففي كثير من الاحيان يتم اسكاتنا بقرارات شبيهة بلوح الشوكولا الذي يقدم للطفل كي يتوقف عن البكاء، او كأن يوعد بمشوار الى مدينة الملاهي اذا اكل طعامه او نجح في امتحان المدرسة.

 

حقا نحن شعب أشبه بطفل بريء، وأنت يا معاليك وغيرك من السياسيين وخصوصا الآباء منكم قد نجحتم في حفظ لعبة الاطفال، فضحكتم علينا مرارا كي لا نعترض، وجرى إلهاؤنا بتفاهات كي لا ننتفض، وهكذا تمرّ الاعوام، ولكن ما فاتكم يا صاحب المعالي أن الطفل يكبر ويصبح اكثر نضجا، ونحن نضجنا كفاية، وانتهى زمن "الرضاعة" وبتنا اكثر وعيا، وأصبحنا شعبا على أبواب "الرشد" تماما كالطفل الذي كبر وبات بحاجة الى اساليب اخرى لإقناعه والتواصل معه، فتشوا عنها... علّكم تجدوها...

 

خاص Checklebanon

POST A COMMENT