كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

الواقع الوائع

خاص: في عيد مار مارون... اليكم بعض "عجائب" سياسيينا"!

Tue,Feb 09, 2016

لا نهدف في سردنا الى تشبيه معجزات القديس مارون صاحب "العجائب" بما يحصل في لبنان من تقلب في الخيارات والتحالفات السياسية، الا اننا نشعر وكان الـ"رب" خصنا بعنايته لتحصل "عجيبة"، وما اكثرها في سياسيي هذا البلد، لذا اسمحوا لنا ان نفتخر ونفاخر ببلدنا بلد العجائب لما يحصل فيه من امور تكاد لا تُصدق، اليكم بعضها:

 

أليست عجيبة ان يُرشح الشيخ سعد الحريري سليمان بك فرنجية لرئاسة الجمهورية مفضلا اياه على كل المرشحين.

 

أليست عجيبة ان يتخطى حكيم "معراب" كل الماضي مع جنرال "الرابية" ويرشحه لرئاسة الجمهورية ليصبح "عونيا" اكثر من العونيين.

 

اليست عجيبة ان يدافع النائب خالد الضاهر عن العماد عون ويصبح من "البرتقاليين الجدد"، مناقضا توجه تيار المستقبل.

 
اليست عجيبة ان يزور الوزير السابق وئام وهاب ميشال معوض في زغرتا، وهو يستعد الأن لعجيبة جديدة تحقق بزيارته معراب ولقاء الدكتور جعجع.

 
اليست عجيبا ما حصل من تقاذف بين "تيار المردة" وبعض حلفاء الامس والذي وصل الى حدود التجريح الشخصي، في حين ان هناك غزل دائر بين بعض خصوم الامس.

 
اليست عجيبة ان تصل العلاقة بين "تيار المستقبل" و"القوات اللبنانية" الى نوع من القطيعة والتناقض في الخيارات، الى حد قد لا يكون هناك تمثيل للقوات في احتفال " 14 شباط".

 
نأمل ان تتواصل العجائب تباعا، لنرى "الدكتور" في حارة حريك، والسيد في "معراب" وان يتوحد الشعب اللبناني ليكون الانتماء للوطن وليس "للزعيم"، كما نتمنى ان يلتقي رجال السياسة في خيار واحد يوحد لبنان، اقله في امور مصيرية كالتي تهدد استقرار لبنان اليوم.
 

فيحبذا ان تكر سبحة العجائب لتفك القيود عن ملف النفط، وان يؤهل قصر بعبدا بسيده، وينتهي مسلسل التمديد لعمل المؤسسات، وتزاح اعباء الضرائب عن كاهلنا، اما العجيبة التي نأمل ان تصبح جزء من حياتنا السياسية فهي اخلاقية التعاطي السياسي وهو ما نفتقده في لبنان.



خاص Checklebanon

POST A COMMENT