كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

الواقع الوائع

خاص: تعلموا "الأتيكيت" وفن التظاهر.. لأجل الوطن!

Sat,Sep 05, 2015

بالإذن من محطة "mtv"، التي فتحت اعيننا على الصواب، وقدّمت سلسلة توصيات عن اصول التظاهر في احد برامجها، بعدما "كان الله عامي على قلوبنا"، ونجهل فن التظاهر، حيث كنّا نرتدي أسوأ الألبسة، و"ننزل ريحتنا طالعة".

لذا ودعما لهذه المحطة الزميلة نقول: اياك عزيزي المواطن أن تتظاهر في الساحات العامة "بدون ما ترتّب وتهندس حالك"، بل عليك أن ترش أجمل العطور وتتعلم كيفية الكلام، و"كيف تمشي"، اذا اردت ان تغيّر وتكون مناضلا و"تحبك الكاميرا" وترضى عنك المذيعة "عليك انو ما تكون مشرشح حالك"، ولا احد يعلم قد تجد نصفك الآخر في ساحة النضال، فـ "شد الهمة يا جغل".

اما انتٍ عزيزتي المواطنة، "ما بدي وصيكي انتبهي كيف تحطي المنيكور"، قد تحملين اليافطة وتؤثر على اظافرك، "لبّقي الألوان صح"، و"خلّي الجينز مخزّق" عيون الثوار (حفظهم الله) لن تغيب عنك، ولا تنسي "السكربينة تلبق عالبنطلون" والماكياج "غير شكل" وسيري وعين الثورة ترعاكِ..

عزيزي المواطن، "وطنك بيستاهل تلبسلو عالموضة"، ولا بأس عزيزتي المواطنة "تعملي عملية تجميل فدا الوطن"، عليكم وانتم تتكلمون في الساحات وعلى شاشات التلفزة "تمرّقوا كم كلمة أجنبي" كي لا تكونوا "سوفاج"، ويتكلّمون عنكم في الساحات، فيا عزيزي المواطن، حتى الوطنية "صار بدها اتيكيت".

كي ترضى عنكم نوال بري وندى اندراوس ورنيم ابو خزام وطبعا النجمة الجماهيرية فتون رعد، ما عليكم الا أن "تشتغلوا على حالكن"، كي تكونوا نجوم الهواء المفتوح، ثوار الغد ومناضليه، عليكم ان تصرفوا كل دخلكم كي تصمدوا في الساحة، حيث الكل ينتظر ابداعات الآخر لمعرفة مدى أحقيته أن يكون ثوريا "او ذورجيا على الموضة اللبنانية".

الأفضل للشاب "انو يطوّل شعرو هيك ببين كلاس"، وعلى الفتاة أن يظهر شيئا من جسدها كي تنال علامات عالية بين الثوار، باختصار ايها اللبناني عليك أن تخدع نفسك والمحيطين بك وتسير "على الموضة الوطنية في لبنان"، حرام ان تنزل الى الساحة و"مش حاطط نص معاشك على قنينة بارفان" كي "تشد حريم الثورة"، فالثائر اليوم هو شكل وليس مضمونا، يكفي "انك تعرف كلمتين وتنظّر فيهن عالشاشات" والباقي تفاصيل.

فلتحيا ثورتنا الميمونة وثوارنا الأشاوس، المهم ان ننزل الشارع نسكن الساحة ونظهر على الشاشة، والأهم "نلبّق البنطلون عالقميص"، وقصة شعر "غير شكل" وثور يا وطن "عالاتيكيت" فالاتيكيت هي كل شيء في وطني حتى في الثورة والتغيير.


خاص Checklebanon

POST A COMMENT