كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

متفرقــات

بين «الجديد» و mtv... تبادل درامي !

Thu,Jul 11, 2019

يمكن القول بأن عملية تبادل في المسلسلات تشهدها القنوات اللبنانية هذه الفترة من السنة. فقد بات معروفاً أن فصل الصيف هو بمثابة إجازة مؤقتة لصنّاع الدراما الذين يدخلون في فترة إستراحة قصيرة، على أن تكون العودة للتصوير أوائل شهر أيلول (سبتمبر) للتحضير لبرمجة الخريف.

 

هكذا، تجد المحطات نفسها مجبرة على إعادة عرض مسلسلات سبق أن بُثت على شاشتها أو على قنوات أخرى. هذه الحال تختصر ما تقوم به «الجديد» و mtv حالياً. قبل أسابيع قليلة، بدأت «الجديد» إعادة بث مسلسل «كارما» (رؤية وسيناريو وحوار سلام كسيري، ومعالجة درامية لرامي كوسا، وإخراج رودني حداد ــ إنتاج IndieMinds) الذي تلعب بطولته ستيفاني صليبا ومجموعة من الممثلين.

 

 المشروع الدرامي عرضته قناة المرّ قبل أقل من عام وتعرضه «الجديد» حالياً يومياً (بعد نشرة الأخبار). على أن ينتهي عرضه خلال أيام قليلة. من جانبها، تعرض mtv مسلسل «آخر الليل» (قصة ديمتري ملكي-معالجة درامية: عبير صيّاح- اخراج أسامة الحمد) الذي بثه «الجديد» قبل وخلال شهر رمضان الماضي. وكانت «الجديد» نافست باقي الشاشات بـ«آخر الليل» الذي يجمع كلاً من: محمد الأحمد​، فاديا خطاب، يزن السيد، ​وسام صليبا​، ​جورج شلهوب​، ​ريتا حرب​، و​تينا يموت​، غنوة محمود، ويدور حول قصص الحب والانتقام. اللافت أنه فور إنتهاء شهر الصوم، بدأت mtv عرض «آخر الليل» وتفاجأ المتابع بعملية التبادل في الاعمال. لكن يبدو أن تلك «الصفقة» ليست مرتبطة ببعضها. فقد إشترت «الجديد» حقّ بثّ «كارما» في الشتاء الماضي بينما طلبت mtv «آخر الليل» بعدما نال شهرة واسعة خلال عرضه في رمضان، ليتزامن بث العملين معاً على الشاشتين.

 

 

الاخبار

POST A COMMENT