كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

متفرقــات

قوى الأمن تحذّر: رسالة الكترونية تُعرّضكم للقرصنة!

Thu,Nov 08, 2018

حذرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من رسائل الكترونية، رصدها عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، تتضمن رابطاً وطلباً بالتصويت لأجمل صورة.

 

وقالت المديرية، في بلاغ، إنّه في حال الضغط على الرابط الموجود في الرسالة واستعماله، يتم قرصنة حساب الـ"الفايسبوك"، العائد للضحية، ليصار إلى ابتزازها لاحقاً.  وعليه طلبت المديرية من المواطنين التنبّه والحذر، وعدم الانجرار خلف هذه الرسائل، كي لا يكونوا عرضة لعمليات احتيالية.

 

في السياق، أوضح محمد نجم، الخبير في "منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي" (سميكس)، أن فعل الضغط على الرابط لا يؤدي وحده للتهكير، او ليس بالضرورة. ما يحصل هو ان فعل الضغط يأخذ المستخدم الى مكان شبيه بـ"فايسبوك"، مشيراً إلى أن عنوان الرابط سيكون مختلف تماماً عن facebook.com، وهذا يعني أن المستخدم في مصيدة، لكنه لم يقع بعد الا بحال ادخال اسم الحساب وكلمة السر ضمن المصيدة، مما يعني ان من يدير هذه المصيدة اصبح لديهم القدرة على الدخول في حسابه.

 

وأضاف نجم، في منشور "فايسبوكي"، أن التحدي الأساسي يتمثل بالحذر والانتباه لعناوين الروابط التي يتم فيها تسجيل اسم الدخول وكلمة السر. أما في حال استخدام الهاتف الذكي، فسيكون من الصعب المعرفة، بسبب عدم تواجد رابط.

 

 

المدن

 

POST A COMMENT