كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

متفرقــات

كيف تحضّرين خزانتك مع بداية العام الدراسي؟

Wed,Sep 11, 2019

ها هو العام الدراسي يدقّ الأبواب معلناً انتهاء الصيف تدريجاً والعودة إلى الروتين. وبالطّبع، تبدئين بتحضير خزانتكِ مع هذه البداية الجديدة، خصوصاً إذا كنت مدرّسة في إحدى المدارس، فهذه المهنة تتطلّب منك جهداً أكبر في هذا المجال، لأنه عليك اختيار الملابس التي تناسب مكان عملك بدقّة وذكاء، كي تجمعي بين العصرية والكلاسيكية معاً.

 

على هذا الأساس، حضّرنا لكِ بعض النصائح التي اجتمعت عليها أبرز منسّقات الموضة في العالم، لتحافظي على طابع مميّز وأنيق في يومياتك المدرسية.

 

أوّلاً: الإحتشام

 

تعتبر هذه القاعدة من الأهمّ، فالأطفال حتى عمر الـ10 سنوات يعتبرونك قدوة لهم، وفي بعض الأحيان قد يبدأون بتقليدكِ في الكثير من الأشياء، من بينها الملابس واللوكات، خصوصاً الأعمار ما بين 12 و16 أي في فترة المراهقة.

 

ثانياً: الطابع الرياضي

 

بما أنّ عملك يحتّم عليك الوقوف لساعات، يُفضّل أن تعتمدي أحذية رياضية مريحة لتوفّري تعباً خلال اليوم. يمكنك مثلاً اعتماد سروال جينز فضفاض مع بلوزة تيشيرت بلون زاه وسترة رسمية مبالغ بحجمها، وتكمّلي اللوك بحذاء رياضي. في هذه الإطلالة، تكونين قد جمعت بين الطابعين العصري والمناسب لمكان العمل في الوقت نفسه.

 

ثالثاً: تجنّبي القصّات الضيّقة

 

بما أنّنا لا نزال في أوائل العام الدراسي، فالحرارة لا تزال مرتفعة بعض الشيء، لذلك تعتبر القصّات الواسعة والفضفاضة هي الأنسب في هذه المرحلة. يمكنك مثلاً اعتماد تنانير ميدي بليسيه لتضيفي نكهة عصرية للوك، أو سراويل ذات خصر عال وواسعة من الأعلى حتّى الأسفل، أو فساتين متوسّطة الطول ذات قصّات محتشمة.

 

رابعاً: الماكياج الهادئ

 

ليكن مكياجك ناعماً وهادئاً في أيام العمل، لكي تحافظي على إطلالة متوازنة ولتتجنّبي المبالغة في المدرسة التي تعدّ البيت الثاني للأطفال، فحافظي على الكلاسيكية حتّى في التفاصيل.

 

خامساً: لا تكثري من الأكسسوارات

 

تشكلّ الأكسسوارات جزءاً أساسياً من الإطلالة، لكنّ ذلك لا ينطبق على إطلالاتكِ بما أنّك تقضين أغلب وقتك مع الأطفال، خصوصاً إذا كنتِ تدرّسين مَن هم بين 3 و10 سنوات. أمّا الأكسسوارات المصنوعة من الذهب، فيفضّل ألّا ترتدينها أثناء يومك المليء بالحركة.

 

 

وكالات

POST A COMMENT