كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

بيئة

حملة "اقفال مطمر الناعمة" حذّرت من تمديد استخدامه!

Thu,Jan 08, 2015

صدر عن حملة اقفال مطمر الناعمة - عين درافيل، البيان الآتي:

 
"ان قضية اقفال المطمر ستكون بندا اول على جدول اعمال الحكومة العتيدة، هذا كان وعدك لنا يا دولة الرئيس منذ عام. ملف النفايات على جدول اعمال جلسة الحكومة غدا، اي في اليوم الاخير قبل انتهاء المهلة التي حددت لإيجاد الحل... وها قد انتهينا الى لا شيء. ان حملة إقفال المطمر التي احترمت التزامها بالمهلة تطالب بتنفيذ وعد الكرام والالتزام الرسمي بالاقفال.

وتقول لمعالي وزير البيئة نعم ممنوع ان تتكدس النفايات في بيروت بعد 17-1-2015 الا ان الممنوع الأكبر هو ان يتنشق اهالي قرى الشحار والناعمة وعرمون، واهالي بيروت القاطنين في جوار المطمر في الدوحة وفي خلدة روائح نفايات بيروت وجبل لبنان بعد اليوم.

انت تعلم جيدًا يا معالي الوزير، ومنذ ان استلمت مهامك في وزارة البيئة، ان هذا المطمر ليس بمطمر. انه مكب للنفايات المضغوطة وأنت تعلم أن حل المشكلة يبدأ بالفرز من المصدر وبطمر العوادم في المقالع والكسارات المهجورة، واستحداث مراكز جديدة للفرز والتسبيخ. وانت تعلم ان هذا المطمر قد اتخم وامتلأ عن آخره، فماذا فعتلم في هذا الإتجاه لكي تطلب مهل إضافية للحل؟.

 نقول لمعاليك ولمن يسمعنا الان في مجلس الوزراء ان هذا المكب بحكم المقفل، ومفتاح اقفاله بعد 17/1 هو بيد من يتضرر منه ولن يدخل له بعد اليوم من يجني من ورائه الأرباح على حساب الخزينة العامة ومصلحة الدولة العليا.

 وعليه نطلب منك وبدل من ان تبذل جهدا في محاولة فتحه مجددا، ان تبذل جهدك في فتح ملف الفساد المرتبط بهذا المرفق العام ذات المنفعة الخاصة.

ولمناسبة جلسة الغد، نحذر الحكومة من اتخاذ اي قرار يلحظ فيه اي تمديد لاستخدام هذا المرفق لانه بعد تاريخ 17/1/2015 سيصبح خارج الصلاحية بحكم الواقع التقني له. ونحن مع اهالي المنطقة سننفذ وعدك يا دولة الرئيس ووعد كبار رجال الدولة ونقفله نهائيا بالموعد المحدد".

POST A COMMENT