كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

لا لهاجس الترّهل بعد الآن سيدتي !!!

Mon,Mar 24, 2014



فقدان الوزن، التقدّم في العمر والتعرّض المكثّف لأشعّة الشمس، أسباب عديدة تتسبّب بترهّل الجلد، الذي غالباً ما يظهر في منطقة البطن والفخذين.

ترهّل الجلد مظهرٌ قد يزعج المرأة ويحسّسها بقلّة الثقة بنفسها وبجسدها. لكن في المقابل، هناك خطواتٌ عديدة إذا اتبعتّها المرأة فبإمكانها أن تتجنّب هذه المشكلة من أساسها.

- حافظي على التناغم

المحافظة على جسم متناغم يضمن لكِ تجنّبكِ مشكلة الجلد المترهّل. هذا التناغم تحصلين عليه من خلال ممارسة التمارين المناسبة لجسمكِ وعضلاتك. هذه التمارين تبقي جلد جسمكِ مشدوداً. لعلّ أفضل التمارين هي المشي السريع، الركض والتمارين الخاصّة بالمعدة والبطن.

- تجنّبي تلاعب الوزن

اللجوء إلى حمية غذائية قاسية قد ينتج عنه فقدان الوزن واكتسابه بسرعة وباستمرار. هذا التغيير السريع في الوزن سيتسبب حتماً بترهّل بشرتك. أوقفي هذا الأسلوب من الحياة وهذه الحميات واعتمدي حميات صحيّة للحفاظ على جسم صحّي ومتناغم.

- اتباع نظام غذائي صحّي

اتباع نظام غذائي صحي ليس فقط بالأمر الجيّد لصحتكِ، ولكنكِ أيضاً ستوفرين لجسمك الفيتامينات والمواد المغذية التي تفيد بشرتكِ مع الحفاظ على مرونته. الفواكه والخضروات خيار جيد يساعدكِ على منع الجلد من الترهّل. يمكنكِ أيضاً اختيار البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة للحفاظ على صحة جلدك.


- لا تنسي وضع واقي الشمس

الشيخوخة أو التقدّم في السنّ هي أحد الأسباب الرئيسية لترهّل الجلد. تعرّض الجلد لأشعّة الشمس، يسرّع عملية الشيخوخة وبالتالي يقلّل من مرونة بشرتكِ. بإمكانكِ أن تمنعي هذا الترهّل من خلال تطبيق واقي الشمس كلما كنتِ خارجة من المنزل. الواقي لن يقيكِ فقط من مشكلة الترهّل لكن يحميكِ من الأمراض الجلدية الأخرى مثل البقع أو الكلف والنمش.

- شرب الماء

اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم من أجل الحفاظ على ما يكفي من الرطوبة في جلدك، وبصرف النظر عن ذلك فإن المياه تساعد في طرد السموم من نظامك، وسوف تعطي جلدكِ صحة وحيوية.


- استخدام الكريمات المضادّة

استخدمي كريماً وزيتاً يحتوي على فيتامين E على منطقة البطة والفخذين مرتين في الأسبوع. هذا لن يعطيك نتائج فورية ولكن ببطء ستلاحظين أن بشرتكِ  ستصبح مشدودة.

 

(نواعم)

POST A COMMENT