كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أفضل وأسوأ الأطعمة للعروس في يوم زفافها

Sun,Mar 16, 2014

قد لا تعيرين اهتماماً للطعام ونوعيته في يوم زفافك بسبب انشغالك بما تعتقدينه أهم من ذلك، إلا أن للطعام ونوعيته أهمية كبيرة في يوم زفافك، لذلك يجب أن تحرصي على اختيار بعض أنواع الطعام دون غيرها لأنها مغذية ومريحة ولا تتسبب بالمشاكل والانزعاج لك في هذا اليوم. فهذا يومك الكبير الذي خططت له كثيراً ويجب أن يكون كل شيء فيه على ما يرام.

الأطعمة التي عليك تناولها:

الشوفان: إن بداية يومك بطبق من الشوفان بداية رائعة وموفقة فهو أفضل مصدر للطاقة ويمنح جسمك القوة والنشاط اللازمين لك لمتابعة هذا اليوم بكامل حيويتك، حيث يغذي الشوفان الجسم ويرفع مستويات السكر في الدم ببطء ويجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة لما يحتويه من لألياف.

الهليون: من أكثر الأغذية المناسبة للعروس في يوم زفافها حيث يحتوي على الألياف الرائعة لمحاربة انتفاخ البطن.

الأفوكادو: لما له من منافع كبيرة وعديدة لجمالك، لذلك لا بد أن تضيفي حبة منه لوجبتك خلال هذا اليوم.

المكسرات والتمر: إنها مثالية حيث تمد جسمك بالطاقة والقوة ليومك الطويل، فأنت بحاجة لهذه الوجبات الصغيرة لتستطيعي مقاومة الإرهاق والجوع خلال هذا اليوم، فالفاكهة المجففة والتمر والمكسرات النيئة المشبعة بالفيتامينات والزيوت النافعة تساهم بإمدادك بالطاقة إلى جانب تهدئة أعصابك في الوقت نفسه.

شاي الأعشاب: استبدلي القهوة والشاي والمشروبات الغازية بشاي الأعشاب الذي يبقي جسمك رطباً ويهدئ الأعصاب.

الخضار والفاكهة: إذا استيقظت بعيون منتفخة ستنغص جمال و إشراقة وجهك في يوم زفافك، استخدمي مدرات البول الطبيعية كتناول شرائح الخيار، وربع كوب من البقدونس، وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

كما أن الفاكهة التي تحتوي على الماء بنسبة كبيرة كالبابايا والبطيخ والشمام والمانجو الذي يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم توازن السوائل والمعادن في الجسم رائعة جداً لك في هذا اليوم.

الأطعمة التي عليك تجنبها:

التوابل والأطعمة الحارة: من الضروري جداً الابتعاد قدر الإمكان عن هذه الأطعمة حيث تنشط الجهاز العصبي لديك وتزيد من شعورك بالتوتر والقلق، كما تزيد من تعرقك، و ربما تتسبب التوابل الحارة بالحساسية والتهيج في بشرتك لذا يفضل الابتعاد عن هذه الأطعمة.

المشروبات الغازية والكافيين: تحتوي المشروبات الغازية على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يجعل معدتك تتوسع ويسبب لك الانتفاخ والانزعاج، كما أن الكافيين الموجود في القهوة والنسكافية والشاي يحفز الناقلات العصبية ويزيد من توترك لذلك ابتعدي عن تناول هذه المشروبات قدر المستطاع.

العلكة: تسبب لك الانتفاخ بالبطن وعسر الهضم كما تزيد من شعورك بالجوع، لذلك يمكنك استبدال مضغ العلكة بتناول بعض الفاكهة المجمدة الحلوة كالعنب والتوت.

الحلويات: ابتعدي عن تناول كمية كبيرة من الحلويات واستبدليها بحبة شوكولا واحدة فهي كافية لمدك بالطاقة التي تحتاجين دون أن تفسد نظامك الغذائي.

الأجبان والمأكولات الدسمة: من المغري جداً تناول قطعة من البيتزا بالجبنة الشهية أو البطاطا المقلية لكنك بالتأكيد ستقلعين عن الفكرة عندما ستتذكرين الدهون والدسم الموجودة في هذه الأطعمة والتي قد تتسبب لك بالغثيان وعسر الهضم.

عزيزتي إن حالتك النفسية وشعورك بالراحة والسعادة في هذا اليوم سينعكس بالتأكيد على وجهك وستبدين في غاية الروعة والجمال أما إذا كنت متعبة وتشعرين بعدم الراحة والتوتر والانتفاخ بسبب أحد الأطعمة فذلك أيضاً من شأنه أن يؤثر سلباً على جمالك لذلك ننصحك باتباع هذه النصائح لتنعمي بالراحة والسعادة في يوم زفافك.

 

(ليالينا)

POST A COMMENT