كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

لعروس مميزة و رشيقة : أفضل حمية قبل الزفاف

Sun,Mar 16, 2014

تحتاج العروس لنظام غذائي متكامل ليس فقط من أجل إنقاص الوزن بل أيضاً لتغذية وتعزيز جمالها والحفاظ عليه على أفضل حال. حيث تطمح كل فتاة بأن تبدو أميرة تشبه أميرات القصص والروايات بفستانها الأبيض وجسمها الرشيق لذلك فهي تحتاج لحمية غذائية ووجبات مدروسة مفيدة ومتوازنة وتساعد على فقدان الوزن إضافةً إلى طرد السموم من الجسم وتعزيز تألق ونضارة البشرة.

نقدم لك اليوم عزيزتي العروس مجموعة من النصائح بالإضافة إلى حمية غذائية متوازنة يمكنها أن تساعدك في امتلاك جسم رشيق وممشوق في فستان الزفاف، لا تقلقي إذاً فبمجرد التزامك بهذه النصائح واتباعك للحمية الغذائية التي سنقدمها لك ستحصلين على الجسد الذي تحلمين به حتى لو كان موعد زفافك بات قريباً.

وجبة الفطور:

إن الخطوة الأولى نحو جسم رشيق خالي من الزوائد والدهون هو تناول وجبة فطور غنية ومغذية تحتوي على 300-350 سعرة حرارية لتتلاءم مع عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويستطيع حرقها خلال النهار.

الماء:

إن تناول الكثير من السوائل كالماء وشاي الأعشاب غير المحلى سينشط الجسم ويطرد السموم بعيداً وسيجعل بشرتك تبدو نضرة، مشرقة وندية. إذاً اجعلي الماء منذ اليوم صديقك الدائم حيث كنت.

لا لتخطي الوجبات:

إنه من أسوأ الخيارات لتخفيض الوزن حيث يؤدي تخطي الوجبات إلى الصداع والشعور بالتعب والإرهاق، كما أنك ستشعرين بالجوع الشديد مما يجعلك تأكلين كمية أكبر من اللازم عند الوجبة التالية. تذكري أن جسمك يحتاج إلى كمية متوازنة من الطعام لذا التجويع ليس هو الحل.

البروتين:

اجعلي البروتين عنصراً أساسياً في غذائك خاصةً وقت الغداء لتجنب التعب والركود وفقدان الطاقة في فترة مابعد الظهيرة. يمكنك تناول سلطة الدجاج أو الجمبري كوجبة غنية بالبروتين.

الحرص والانتباه عند تناول الطعام:

إن تناول الطعام مباشرةً من الثلاجة أو من قدر كبير سيجعلك تجهلين كمية الطعام التي قمت بتناولها مما يؤثر سلباً على نظامك الغذائي. لذا كوني حريصة على وضع الطعام في طبق وتقدير كمية الطعام التي تتناولين، كما يفضل انتقاء أطباق أصغر قليلاً مما يجعل الوجبات تبدو أكبر ويجعلك تأكلين بكمية أقل وتشعرين بالشبع أسرع.

التغذية السليمة:

احرصي على تناول الأغذية السليمة الطازجة والمنزلية الطبيعية وابتعدي عن تلك المصنعة والغنية بالدهون والسكر والتي تحتوي على مواد كيميائية فهي ستفسد نظامك الغذائي وستجعل الدهون تتراكم في جسمك. ولابد من التنويع في الأغذية و المشي وممارسة الرياضة يومياً.

وإليك هذا النظام الخاص للعروس لفقدان الوزن بسرعة وبطريقة صحية قبل الزفاف، يمكنك اختيار وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء من بين الخيارات الواردة بالإضافة لوجبتين خفيفتين.

الإفطار يحتوي بين 300-350 سعرة حرارية

50 غرام شوفان مع 100 غرام من الزبادي القليل الدسم و100 غرام من الفراولة.

أو بيضتان مسلوقتان مع شريحة خبز محمص من القمح الكامل و10 حبات طماطم صغيرة.

أو 45 غرام من الحبوب مع 200 غرام من الحليب قليل أو منزوع الدسم و200 غرام من العنب البري.

أفكار ووجبات الغداء تحتوي كل وجبة على 200-250 سعرة حرارية

رغيف خبز أسمر بيتا محشو ب 50 غرام من اللحم أو الدجاج مع 100 غرام من السلطة.

أو شريحتان من الجبن مع البقسماط بمقدار 100 غرام مع 50 غرام من اللحم أو الدجاج.

شريحة خبز من القمح الكامل المحمص مع نصف ثمرة أفوكادو.

أما بالنسبة لأفكار العشاء تحتوي على 250-300 سعرة حرارية

150 غرام من لحم الديك الرومي المشوي، مع 150 غرام من البروكلي مع 10 حبات من الطماطم الصغيرة.

أو عجة مكونة من بيضتين واثنين من بياض البيض مع 50 غرام من الفطر مع 150 غرام من السلطة.

أو 150 غرام من الديك الرومي المشوي مع 150 غرام خضار مشوي ( فلفل أصفر- كوسا – بصل )

وجبات خفيفة 150 غرام سعرة حرارية لكل منها

120 غرام من الزبادي مع ملعقة من العسل.

50 غرام من الحمص مع قطع الجزر.

 

(ليالينا)

POST A COMMENT