كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

" دلّلي نفسك في عيد الأمهات"!!!

Sat,Mar 15, 2014

حين تنفقين الكثير من الوقت والطاقة والمال على عائلتكِ، تنسين أحياناً أنّكِ أنتِ من يستحقُّ أن تدلّل خاصة في يوم عيدك، عيد الأمهات. خذي استراحة اليوم من روتينكِ اليوميّ المليء بالإنشغالات ودلّلي نفسكِ.
 
تدليل الصباح الباكر
استيقظي قبل نصف ساعة أو ساعة من أيّ شخصٍ في المنزل؛ هذا طبعاً إذا حصلتِ على ما يكفي من النوم خلال فترة الليل من دون الإستيقاظ مع الأطفال. هذا الوقت الهادئ مخصّص لكِ. ابدئي عملية التدليل من خلال الإستحمام والإسترخاء بماءٍ دافئ قبل أن تشربي كوبًاً من الشاي أو القهوة وأنتِ تتفقّدين الإنترنت أو بريدكِ الإلكتروني. ارتدي ثياب الرياضة واخرجي لنزهة في الحيّ حيث تقطنين وتنفّسي هواء الصباح النقيّ.
 
دلّلي جسمكِ
الأمهات يعرفن مقدار تمتع أطفالهنّ خلال الإستحمام. لا تفوّتي عليكِ هذه المتعة، إنه دوركِ الآن لدخول حوض الإستحمام! بدلاً من أن تأخذي دشاً سريعاً، انقعي نفسكِ لفترة من الوقت. أضيفي أملاح الإستحمام أو الفقاقيع المعطرة واسترخي. ضعي على عينيكِ شرائح الخيار أو أكياس الشاي كطريقة للإهتمام بانتفاخ تحت عينيكِ الذي سببهُ قلّة النوم. بعد هذا الإسترخاء، لا تنسي تطبيق كريم الجسم للمسة أخيرة منعشة! يمكنكِ من بعد ذلكَ تطبيق طلاء الأظافر على قدميكِ ويديكِ سواء في المنزل أو في "سبا" مع مجموعة من صديقاتكِ الأمهات.
 
دلّلي روحك
إليكِ طرقاً سهلة لإعادة شحن بطارية نشاطكِ الداخلية. هذه الطرق ستعيد تجديد جسمكِ وروحكِ وتخلّصكِ من الإجهاد والتعب. تمارين التنفس العميق يمكن القيام بها في أيّ مكان، حتى لو كنت خارجاً مع الأطفال في الحديقة العامة. خذي نفساً عميقاً، اشعري به يصل الى معدتك، احبسيه لبضع ثوان، ثم ازفري ببطء. كرّري ذلك عدة مرات لمساعدتكِ على الإسترخاء وتخفيف بعض التوتر الذي يتراكم خلال يومك المزدحم. إذا حصلت على بعض الوقت في المنزل بعيداً عن الأطفال، أضيئي بعض الشموع المعطّرة، اجلسي في بقعة هادئة وتنفسي جيّداً. فليكن هذا الوقت للإسترخاء، اليوغا أو التأمل.
 
(نواعم)
 
POST A COMMENT