كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

خاص: قسم جديد متخصص بالتجميل "الطبي" في مركز "BSC" لجراحة البدانة !

Sun,Jun 05, 2016

تعددت الطرق والأساليب التي ابتكرتها حواء وابتُكرت لها لإضفاء جمال على مظهرها، او اصلاح جزء في جسدها كان يقلقها، ولان الله جميل يحب الجمال، كان مشروعا ان تبحث كل فتاة  يؤرقها امر ما في مظهرها، عن حل يزيل عنها ذلك الارق، ويجعلها تنطلق بخطوات ثابتة واثقة في محيطها.


 الا ان النتائج المرجوة من التغيير المنشود متوقف على اختيار المكان السليم، الذي ان صح ّ نجح العمل، وإن ساء خاب الامل...


موقعنا "Checklebanon" التقى السيدة "اندريا عيد"، المسؤولة عن القسم المتخصص بالتجميل الذي تم افتتاحه مؤخرا في مركز "BSC" لجراحة البدانة، لمعرفة ما يقدمه المركز من خدمات يتميز بها عن غيره، فكان الحوار الاتي:


-    ما هي نظرتك للجمال؟
نظرتي للجمال بسيطة جدا.. فقد خلق الله في كل انسان شيئا  جميلا، واذا بحثنا داخل كل منا سنجد "شيء من الجمال"، وما علينا إلا أن نبرز المواضع الجميلة فينا لنزيد منها، وتحديد المواضع الأخرى التي تحتاج الى الاصلاح .
 
-    وهل يصعب اقناع المرأة بذلك؟
نحن نعتمد في هذا الحقل معياراً ثقافياً وعلمياً، لذا ليس من الصعب اقناع المرأة به.
 
-    اي امراة تعنى بالجمال اكثر من غيرها ؟
 السيدة اللبنانية هي من ارفع الاذواق من بين النساء العربيات بشهادة جميع المجتمعات،  فتذوق الموضة ومواكبتها امر يبرز في شخصيتها، وهي عاشقة لكل جديد، و كل ما نقوم به هو تقديم النصائح لها وتوجيهها لنضعها على الخط الصحيح.
 
-    من أنتم؟
 نحن القسم المتخصص بالتجميل "الطبي" في مركز "BSC" لجراحة البدانة، الذي يقوم الدكتور هيثم فوال بجميع عملياته الجراحية، اصبح لدينا حالياً شيء جديد هو " Genetic Test" الذي يقوم بتسهيل وحل كل المشكلات المتعلقة بالأمور الطبية، كتحديد نظام غذائي يسهم في انقاص الوزن او تحديد امراض كالأكزيما مثلا، من حيث معرفة ما اسبابها  وكيف اصيب بها، اضافة الى تحديد المواد التي قد تسبب تحسس لأشخاص وغيرها  من امور...
 
-    كيف يتم تنفيذه؟
نقوم بفحص الشخص عبر اخذ عيّنة من لعابه وترسل الى الخارج لمعرفة ان كان يعاني من اي نوع من الحساسية، وبحسب ما تطلبه حالة كل شخص يتم الاختبار سواء كان هدفه طبي او لمعرفة الدواء المناسب او الغذاء المناسب او مشاكل الجلد، ومن ثم ترسل لنا النتائج التي تجيب على اسئلتنا.

كما انه يوجد لدينا تقنية "Diode laser" التي تعنى بإزالة الشعر والتي تعتبر الافضل عالميا من بين التقنيات المتخصصة في ازالة الشعر من كل انحاء الجسم، بشرط ان لا يكون هناك  مشاكل هرمونية لدى من يخضع لهذا الاجراء، وبرغم انها متوفرة في لبنان، إلا أن ما يميزنا عن بقية المراكز اننا نلجأ الى المعايير الطبية في استخدام هذه التقنية، فنحن نعمل بطريقة علمية على هذا الجهاز وليس اعتباطيا او بهدف تجاري، وكل ما يهمنا هو المحافظة على ثقة كل من يقصد مركزنا للعلاج حيث يتم البحث عن أسباب المشكلة لحلها جذريا.
 
ويحتوي هذا القسم من المركز ايضا على العديد من اجهزة العناية بالجسم، اضافة إلى تقنية حديثة وعلمية للعناية بالبشرة وهي جديدنا في عالم التجميل، إذ لا نعتمد تقنية التنظيف بالبخار التقليدية بخلاف ما يلجأ اليه العديد من المراكز التي تعنى بالبشرة، فهي احد الطرق غير الصحية التي تسبب اضرارا جسيمة في البشرة، على عكس ما هو شائع عنها، إذ تقوم بسحب المياه الموجودة داخل الجلد ليتبخر اثناء عملية التنظيف مما يؤدي الى جفاف البشرة، لذا اعتمدنا خيار تنظيف البشرة بشكل طبي وصحي، عبر جهاز " LPG Face" الذي يستخدم كمرحلة اولى لمدة تتراوح بين 20 دقيقة الى 30 دقيقة، الامر الذي ينشط مادتي الكولاجين والإيلاستين الموجودتين في البشرة، ويحرك الدورة الدموية ويفتح المسامات، وهو ما يساعد في عملية التنظيف الكاملة للبشرة التي نقوم بها لاحقا لإزالة الرؤوس السوداء والخلايا الميتة، لتكون النتيجة مذهلة دون اي اثر سلبي على البشرة، ثم نكمل المراحل اللازمة باستخدام " LPG " لنصل الى النتائج المرجوة.
 
كما انه لدينا افضل التقنيات للعناية بالشعر ابتداء من معالجته إن كان متضررا مرورا بتغذيته وحمايته من التلف وصولا الى صبغه وتزينه.
 اضافة الى العناية باليد والقدم، ابتداءً من الأظافر، ليس عبر تلوينها وتنظيفها فقط ، بل علاجها في حال كانت تالفة، فما نقوم به هو عناية كاملة بطريقة طبية وصحية، وهوما يميزنا، فمركزنا يتخذ الإجراء الطبي و التجميلي في آن معا.

-    من المعلوم ان المركز يقوم بعمليات جراحة البدانة المفرطة، هل من دور يقوم به هذا القسم في هذا المجال؟
لدينا فريق طبي متخصص واخصائي تغذية يقومون بمتابعة مرضى البدانة قبل الجراحة وبعدها، اضافة الى الحالات التي لا تستدعي عمليات جراحية، حيث يتم تقدير الحالات عبر جهاز" Tanita " الذي يحدد كمية المياه والعضل والدهون في الجسم، ومن ثم يتم توجيهها بحسب النتائج  الى مرحلة العلاج سواء أكانت عبر نظام غذائي او التوجه الى صالات الرياضة او غيرها من الاجراءات اللازمة.
 
-    هل من عروض يقدمها المركز تقوم بتحفيز الناس على  زيارتكم؟
لدينا عروض بشكل دائم، وما على الزائر سوى اختيار العرض الذي يناسبه، كما اننا نقدم خدمات بجودة عالية واسعار منافسة.

-    ما هي الاعمار التي يستقطبها مركزكم؟
لدينا زبائن من كافة  الاعمار، ابتداء من سن الـ" 16"  حتى  الـ"70" عاما.

 
-    هل بات الناس اكثر وعيا لأهمية الاعتناء بمظهرهم بطريقة صحية  وعلمية ؟
 لقد بدأ الناس فعلا الاهتمام بمظهرهم بطريقة صحية، بات هناك الكثير ممن يرغبون في خسارة أوزانهم لأسباب صحية وجمالية، كما ان هناك  الكثير ممن يتخذ خيارا تجميليا بهدف اصلاح او تحسين في الوجه والجسد، الا ان ارتفاع عدد المراكز التي تعتمد التقنيات الخاطئة، قد يكون عاملا مربكا للناس لمعرفة حقيقة ما يمكن ان تقدمه هذه المراكز من خدمات في حال كانت تعتمد التقنيات العلمية والطبية.
 
-    كيف تقومون بتسويق ما يقدمه المركز من خدمات ؟
 لدينا صفحاتنا الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والانستغرام، كما اننا نعتمد   حملات دعائية  منتشرة على الطرقات، واعتقد ان خدماتنا الصحية والطبية والجمالية هي اهم اعلان قد نقدمه للزائر الذي يقصدنا، حيث يلمس مصداقيتنا، فتتعزز ثقته في مركزنا فينقل تلك الصورة الى غيره.  

-    ماهي رسالتك التي توجهينها إلى الفتاة والسيدة اللبنانية؟
انصح الفتاة اللبنانية بأن "تعيش عمرها " و لا تقوم بتقليد جارتها وان كانت جميلة، فنحن نقدم النصائح لها لتكون مميزة بما يناسبها، فكل منا لديه جزء جميل، وفي مركزنا نقوم بإبراز ذلك الجزء ليزيد جمالا بعيدا عن المبالغة.
اما السيدة اللبنانية فعليها معرفة ماذا تريد حقا، وما هي الامور التي تسبب لها ازعاجا في مظهرها لنقوم بعلاجها وتقديم النصائح لها في  امور اخرى قد لا تراها.


خاص Checklebanon
 
 

POST A COMMENT