كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

لبشرة شابة وصحية !

Tue,May 13, 2014

لبشرة شابة وصحية  !



إن العادات الغذائية السيئة والحميات المنحفة التي تعتمدها المرأة تؤثر سلباً على نظامها الغذائي، ما ينعكس مباشرة على صحة بشرتها. لذلك يبقى الحل المثالي بتبني نظام غذائي متوازن وغني بالفيتامينات الغذائية والتجميلية في الوقت عينه.

 
-     الفيتامين A: ينشط عملية إنتاج الكولاجين، ويزيد سماكة البشرة ويحسّن ملمسها. نجده في صفار البيض النيئ، حليب البقر وسمك السردين.

-     البيتا- كاروتين: يتمتع بالنشاط البيولوجي نفسه الذي يتمتع به الفيتامينA، لكنه يتميز بفعالية أكبر في مجال محاربة الشيخوخة، لقدرته على حماية خلايا البشرة من الجذور الحرة التي تنتجها الأشعة ما فوق البنفسجية. نجده في كل الخضار والفاكهة ذات اللون الأصفر أو البرتقالي أو ذات الأوراق الخضراء الداكنة. وأفضل مصادره المشمش المجفف والجزر.

-     الفيتامينE: وهو فيتامين الشباب المضاد للشيخوخة. يتمتع بفعالية كبيرة في مجال محاربة التجاعيد. نجده بشكل مرّكز في زيت بذور القمح وزيوت البلح والذرة والتمر.

-     الفيتامينC: ينشط إنتاج الكولاجين ويحسّن الدورة الدموية، ما يضفي إشراقاً على البشرة، وهو مثالي للتخفيف من البقع الداكنة التي تظهر نتيجة التقدم في السن أو جراء التعرض المباشر لأشعة الشمس. نجده في الليمون، البرتقال، التوت البري والفاكهة الاستوائية، وكذلك في البروكولي، البندورة، الأعشاب المعطّرة والبقدونس.


-     الفيتامينF: تعاني المرأة التي لديها نقص في الفيتامينF من بشرة جافة وأكثر عرضة للأكزيما، تلتئم ندباتها وجروحها بصعوبة ولا تتجدد بشكل جيد. لذلك من الضروري إدخال هذا الفيتامين في نظامكِ الغذائي. نجده في الأسماك الدهنية، سمك السالمون، والزيوت النباتية.

 


(الجمهورية)

POST A COMMENT