كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

الأكسسوار نافذة الى شخصيتك...

Thu,Feb 27, 2014

 

الأكسسوار نافذة إلى شخصيتكِ

 

هل تعلمين ان الأكسسوار نافذة إلى شخصيتكِ؟

إليكِ بعض نصائح مصممة المجوهرات رانيا الاعور

 

لا شك بأن إضافة الأكسسوار إلى الملابس هو أحد السبل الناجحة لمنح السيدة إطلالة أرقى وأكثر إشراقاً. وانطلاقاً من هنا، اكتسبت الأكسسوارات أهمية كبيرة في حقل الموضة والأزياء والجمال، حتى أن ثمة من يرى فيها مجالاً للتعبير عن شخصية المرأة وأنوثتها بشكل لافت. ويلاحَظ، على مر التاريخ، تصاعد الاهتمام بتصميم المجوهرات والأزياء كمهنة ومجال للتخصص، بحيث ارتفع عدد العاملين في هذا الحقل، وكثرت "الماركات" العالمية التي تعنى بتصنيع الاكسسوارات على أنواعها، بدءاً من القرط والسوار والعقد والخلخال، مروراً بأكسسوار الشعر والنظارات الشمسية، وصولاً الى الجزادين وغيرها.

"Checklebanon" تطرّق لهذا الموضوع مع مصمّمة المجوهرات رانيا الاعور، التي تألقت تصاميمها على مسارح الموضة العالمية إلى جانب شقيقتها مصممة الأزياء ندوى الأعور، والتي رسمت لنفسها خطاً متميّزاً في حقل الاكسسوارات في لبنان والعالم العربي. متخصصة في أكسسوارات الأعراس والسواريه، عشقت الإبداع والابتكار منذ الصغر، فتخصصت في حقل تصميم وتنفيذ الأكسسوارات والمجوهرات. إنتاجها قليل لكنه مميز، لدرجة أنه يمكن التعرف الى قطعها الفنية الراقية بمجرد النظر اليها.

تعتبر الاعور ان "للأكسسوار سر اناقة المرأة، وله دور أساسي وهام جداً في إبراز جمالها وأناقتها". فإذا ارتدت فستاناً هادئاً، يأتي الأكسسوار ليمنحه الحياة. كذلك يضفي الشك والتطريز قيمة استثنائية للثوب، وهو في النهاية جزء من الأكسسوار"!

لكن الأهم من ذلك كله هو أن "الأكسسوار يحدد شخصية المرأة في نظر الآخر، بمعنى أنه يعبّر عن شخصيتها"، تقول الاعور، وتؤكد انه "يمكن تحديد الملامح العامة لشخصية المرأة من خلال اكسسواراتها وطريقة استخدامها لها ومدى ملاءمتها مع ملابسها وما الى ذلك من تفاصيل". فالسيدة التي تكثر من الأكسسوار مثلاً، وترتدي أكسسوارات قوية، تتمتع بقوة الشخصية، بالجرأة وتكون منطلقة وتحب الحياة! أما الأكسسوار الناعم، فيدل على إمرأة رصينة تفكّر كثيراً قبل أن تقدم على عمل ما. والمرأة التي تجمع بين الاثنين تكون إمرأة عملية.

وتشير الاعور الى ان الاقراط الكبيرة لا تليق بصاحبة العنق قصير المدى، اما بالنسبة لصاحبة الرقبة الطويلة، فيتحدد حجم القرط حسب الفستان الذي ترتديه ومدى ملاءمة القطعة له، فاذا كان الفستان مكشوفاً يستحسن اعتماد القرط الطويل، اما اذا كان صدره مغطاً بالكامل، فيستحسن اعتماد القرط الاقصر. كذلك ينبغي اختيار القرط حسب مدى تناسقه مع لون بشرة السيدة ولون عينيها وما إلى ذلك.

اما بالنسبة للأكسسوار اليومي، فتنصح الاعور بـ "ارتداء قطعة واحدة والابتعاد عن الطقم أو الـ SET، لأنه يحد من امكانية التغيير ويوقع السيدة في الروتين". وتركز على "ضرورة العناية بالأكسسوار وتجنب رش العطور على القطع لحمايتها من تأثر اللون او التلف".

فيا سيدتي، تأني في اختيار أكسسواراتكِ بكثير من الدقة، واعلمي ان ما يريحك من الداخل هو الوحيد القادر على ابراز حقيقة شخصيتك وسحر جمالك الخارجي. ولا تنسي ان في الاكسسوار أناقة. فتأنقي ... لتتألقي!

POST A COMMENT