كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

خاص: بوسترات مسلسلات رمضان "حفر وتنزيل".. لماذا؟؟

Sun,Apr 28, 2019


أما ونحن نتحضر للشهر الفضيل.. بدأت "بوسترات" و"أفيشات" الأعمال والمسلسلات.. التي تُسمى جُزافاً رمضانية بالاستعراض والتباهي.. ولكن ما يفاجئنا هذا العام هو السرقة المنتشرة.. بشكل طبيعي لعدد كبير من هذه الأفيشات.. وكأنّ الأفكار قد انعدمت أو حتى الإبداع جف من مخيلات صنّاع الإعلام والإعلان..


وعلى سبيل المثال لا الحصر.. نبدأ من المحطة الأولى والأهم لبنانياً.. وأيضاً لا بد وأنّها شكّلت حالة مستحدثة على الصعيد العربي.. وهو مسلسل "الهيبة" بموسمه الجديد "الحصاد".. فما فاجأنا هو استنساخ "أفيشه عن المسلسل البريطاني "Peaky Blinders" ... حفر وتنزيل..



وحتى أهل مصر لم يبتعدوا عن السرقة.. فمسلسل ياسمين صبري في بطولتها المطلقة الأولى "حكايتي" نسخة مقلّدة عن بوستر الفيلم الأميركي Red Riding Hood..



وحتى "الخليج وأهله" سرقوا أيضاً.. فبوستر مسلسل القديرة هدى حسين "أمنيات بعيدة" نسخة طبق الأصل عن بوستر المسلسل التركي "Halka"..



حالة أخرى واجهناها هذا العام في أفيشات الأعمال الرمضانية.. تدخل في إطار الفقر الفني.. وهي الصورة التي تجمع البطل الأساسي للعمل وحوله ياقي الأبطال.. وانتهى الموضوع وهو أكثر ما عرفناه على الصعيد المصري.. ولم يغب عن الصعيد العربي عموما..



فمسلسل "حرملك" للقدير جمال سليمان، باسم ياخور، سامر المصري، سلافة معمار وسواهم،  تصدرهم جمال سليمان أحاط به الآخرون، "خمسة ونص" نادين نسيب نجيم في المنتصف وحولها قصي خولي ومعتصم النهار، "الزوجة 18" لحسن الرداد، "إبن أصول" لحمادة هلال، "شقة فيصل" لكريم محمود عبد العزيز، "طلقة حظ" للنجم الصاعد مصطفى خاطر، و"بدل الحكاية 3" لدنيا سمير غانم .. ومثلها أعمال تناولناها أعلاه..  فلماذا هذا الفقر هذا العام؟!



ولا ننفي جمالية أفيش مسلسلي "البرنسيسة بيسة" لمي عز الدين و"زلزال" لمحمد رمضان.. فهما عملان نأمل أن يكونا على حجم جمال أفيشيهما.. خصوصا لجهة الماكياج الذي غيّر ملامح مي كليا.. وكل عام وأنتم بخير..

 

 

 

 

 

 

 

 

خاص Checklebanon

POST A COMMENT