كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

خاص: متى تنتهي حكاية إبريق زيت "باب الحارة"!

Sun,Apr 28, 2019

بدأت شركة "قبنض" للإنتاج والتوزيع الفني.. التي منحتها المحكمة حق إنتاج جزء جديد من السلسلة الأسوأ والأكثر جماهيرية في تاريخ الدراما العربية عموما والسورية على وجه التحديد، "باب الحارة".. ببث إعلانات الجزء العاشر من هذا المسلسل..



ولكن مَنْ يشاهد هذه الإعلانات السابقة لانطلاق شهر رمضان المبارك.. ويقرأ ما يصرّح به القائمون على هذه الشركة.. يرى أنّنا أصبحنا أمام عمل جديد قائم بحد ذاته.. فالسيناريو قتل 99% من أبطال العمل الأساسيين نتيجة قصف الانتداب الفرنسي لحارة الضبع.. كسبيل وجيه لغياب الأبطال الأوائل "قشّة لفّة"..


فالعمل يغيب عنه أبو عصام (عباس النوري)، إم عصام (صباح الجزائري)، عصام (ميلاد يوسف)، فريال خانم (وفاء موصللي)، أم بدر (شكران مترجى)، أبو بدر (محمد خير الجراح) وغيرهم الكثير من أساسيي العمل، ليبقى قلائل أمثال الداية إم زكي (هدى شعراوي)، أبو النار (علي كريم)، أبو سليم "صهر أبو عصام" (محمد قنوع) وزوجته بوران (أمية ملص) وغيرهما من القلة القليلة التي حسب النص نجوا من القصف..


سنغادر حارة الضبع وندخل إلى الصالحية.. بعقيد جديد وشخوص جديدة وحكايا جديدة بأماكنها كالمستشفى والجامعة والسيارة وحتى الإنارة ومستلزمات العصرنة.. فهل سينجح العمل إم إنّه سيبقى قائماً على أمجاد 9 أجزاء مضت؟!


لن نحكم، بل الأيام وحدها هي الكفيلة بتظهير الصورة.. خصوصا أنّ المنتج الأساسي وصاحب الفكرة بسام الملا يتحضّر حاليا مع الكم الأكبر من أبطال السلسلة الأساسيين للتجهيز للجزء العاشر من السلسلة.. وهو ما تؤكد شركة قبنض أنّه محض شائعات، والحق الحصري لتصوير الجزأين العاشر والحادي عشر من العمل لها وحدها.. وهو بالفعل ما بدئ العمل عليه بعدما شارف تصوير الجزء العاشر على الانتهاء.. في ظل الانطلاق بكتابة الجزء الحادي عشر.. خصوصا أنّ عددا من أبطال العمل الجدد الذين يحلون في الجزء العاشر كضيوف شرف.. ها هم بدأوا بالتصريح بأنّهم أبطال أساسيون في الجزء الحادي عشر..


وإلى أنْ تنتهي حكاية إبريق زيت "باب الحارة".. "خلّونا نمشي جنب الحيطة ونسمع الزيطة".. ونتفرّج ما خسرانين شي"..




خاص Checklebanon


 

POST A COMMENT