كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

8 مسلسلات رمضانية على lbci: المنافسة حامية!

Tue,Apr 23, 2019

تضع قناة lbci ثقلها في الدراما التي ستعرضها في رمضان المقبل، إلى درجة أنّ المشاهد سيفاجأ بعدد المسلسلات التي ستكشف عنها المحط قريباً.

 

أكثر من ثماني مشاريع درامية هو الرقم شبه النهائي للأعمال التي ستنطلق خلال الأيام المقبلة. هذا الرقم هو الأعلى للقناة اللبنانية خلال السنوات الماضية، ويبدو أنها قررت خوض غمار المنافسة من بابها العريض.

 

من هذا المنطلق، يتزايد يومياً عدد المسلسلات التي ستبثّ على lbci. كما بات معروفاً، فإنّ lbci جدّدت تعاونها مع شركة "إيغل فيلمز" لعرض ثلاثة مشاريع هي: "الكاتب" (كتابة ريم حنا، وإخراج رامي حنا) الذي يعيد تجربة الثنائية بين باسل خياط ودانييلا رحمة، ويروي قصة كاتب ومحامية يرتبطان بعلاقة وحب وسط الكثير من الأكشن والغموض.

 

أما المسلسل الثاني فهو "أسود" للكاتبة كلوديا مرشيليان والمخرج سمير حبشي، ويجمع باسم مغنية وورد الخال وداليد خليل، وهو مشروع لبناني بحت حول قصص الانتقام والحب.

 

من جانبها، تطل ماغي بوغصن والمصري أحمد فهمي في مسلسل "بروفا" (كتابة يم مشهدي وإخراج رشا شربتجي) ويعرض قصة معلّمة مدرسة تواجهها العديد من المشاكل.

 

لن تكتفي lbci بهذا القدر من الأعمال، بل ستبث مسلسلات سورية عدة على رأسها "باب الحارة 10" (مروان قاووق ومحمد زهير رجب) للمنتج محمد قبنض. الحارة ستفتح أبوابها هذا العام وسط تغير واضح في أسماء النجوم المشاركين.

 

كما ستبث المحطة مسلسل "حرملك" (تأليف سليمان عبد العزيز وإخراج تامر اسحق وإنتاج «كلاكيت») الذي يبدأ من فترة تاريخية غنية هي المرحلة التي بدأت فيها الإمبراطورية العثمانية تتفكك وراح الغرب يتدخّل في تفاصيل الحياة السورية.

 

ويبدو أن المحطة رفعت سقف المنافسة بعدما تعاقدت لعرض مسلسل "سلاسل دهب" (إﺧﺮاﺝ إياد نحاس وﺗﺄﻟﻴﻒ سيف رضا حامد) الذي يطل فيه كل من النجوم السوريين: بسام كوسا، كاريس بشار، صباح الجزائري، ديما بياعة، شكران مرتجى ومها المصري. وكانت قناة "الجديد" تتفاوض لبثّ العمل، ولكن lbci سبقتها لشرائه، وهذا الأمر سيُشعل نار المنافسة بين الشاشتين.

 

كما إشترت lbci حقوق عرض مسلسل "بإنتظار الياسمين" (كتابة أسامة كوكش وإخراج سمير حسين) الذي أنتج وعرض قبل أربع سنوات ويدور حول قصص مهجرين سوريين ومعاناتهم مع الحرب.

 

على الضفة نفسها، تعرض lbci مسلسل "دورة جونية جبيل" (ﺇﺧﺮاﺝ وكتابة علا حيدر وإنتاج "مروى غروب") وهو عمل كوميدي حول سائق "أتوبيس" على خط "الدورة -جونية-جبيل"، ويلعب بطولته عباس جعفر ودانا حلبي وكلود خليل. ومن المتوقع أن يخرج مسلسل "بالقلب" (لطارق سويد وجوليان معلوف) من المنافسة بسبب زحمة المشاريع، ويدور حول قصص إجتماعية يعانيها اللبنانيون.

 

بإختصار، زحمة مسلسلات رمضانية لافتة على lbci، مما يدل على أن المنافسة الرمضانية ستكون حامية هذا الموسم.

 

 

الاخبار

POST A COMMENT