كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

برامج رمضان: فنّ ومقالب!

Sat,Apr 20, 2019

لا تقتصر شاشات التلفزيون في شهر رمضان على عرْض المسلسلات الدرامية فقط، بل يكون هناك اهتمام كبير بالبرامج الفنية والدينية، والتي يحصل معظمها على نسب مشاهدات عالية. "العربي الجديد" ترصد أبرز البرامج المقرر عرضها على القنوات المصرية.

 

للسنة التاسعة على التوالي، يواصل الممثل المصري رامز جلال، تقديم برامج المقالب، إذْ يقدم هذا العام برنامجاً بعنوان "رامز خارج نطاق الخدمة"، والذي يعرض عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وتم تصوير الحلقات التي استضاف فيها عدداً كبيراً من نجوم الفن والرياضة والإعلام في إندونيسيا. وتدور فكرة البرنامج حول رعب يحدث للضيف بعد شعوره بأنه يغرق في إحدى الجزر، ويفاجأ بهجوم غوريلا عليه، يتبين فيما بعد أنها ما هي إلا شخصية رامز جلال بعد تنكّره.

 

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من برنامج "شيخ الحارة" الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة، والذي يعمل على كشف أسرار المشاهير من خلال وجود شخصية متخفية لا تظهر إلا صوتاً فقط، وهي لـ"شيخ الحارة" في البرنامج، إذْ يواجههم بعدد كبير من الخبايا، سواء من حياتهم الخاصة أو العامة، ما يضع الضيف في إحراج شديد، تستعد وهبة لعرض الجزء الثاني من البرنامج، والذي من المتوقع أن يحصد مزيداً من النجاح.

 

وتواصل الإعلامية التونسية عائشة عثمان، حالياً، تصوير برنامج "عايشة شو"، المقرر عرضه عبر فضائية "القاهرة والناس"، تمهيدًا لعرضه خلال موسم شهر رمضان. وتستضيف من خلاله نخبة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

 

ويقدم الإعلامي اللبناني نيشان، برنامجه الجديد "توأم روحي"، والذي تدور فكرته حول استضافة مجموعة من الفنانين وزوجاتهم والتطرق إلى تفاصيل حياتهم الخاصة. ونجح الإعلامي في أن يكون الظهور الأول للمطربة أنغام وزوجها الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم من خلاله. كما يستضيف المطربة أصالة وزوجها المخرج طارق العريان، وإيمي سمير غانم وزوجها الفنان حسن الرداد، وغيرهم.

 

وعبْر فضائية "دي إم سي"، يقدم الإعلامي عمرو خليل، برنامجاً دينيّاً جديداً، لم يتم الكشف عن اسمه بعد. وعلى فضائية "تين" يقدم كل من الإعلامي عمرو عبد الحميد والفنانة المغربية جيهان خليل، في أول تجربة إعلامية لها، برنامجاً بعنوان "سيرة الحبايب"، والذي يستضيف الفنانين ومشاهير الإعلام والسياسة والرياضة، في جلسة غير تقليدية مع الضيف وشريكه على مائدة سحور، للكشف عن الجوانب الإنسانية والحياتية التي لا يعرفها الجمهور عنهما.

 

ويعود المخرج إسماعيل يسري، للبرامج بعد غياب استمر لمدة 20 عامًا عن التقديم، ببرنامج مقالب جديد بعنوان "تعيش وتاخد غيرها"، وهو برنامج مقالب يدور حول اختبار لمذيعين لقناة جديدة، مع استضافة أسرة للحديث معها، هذه الأسرة هي التي تقوم بعمل المقلب في إطار كوميدي.

 

وأعلن المنتج محمد الهجان عن عرض برنامج ديني بعنوان "في صحبة يوسف"، خلال شهر رمضان المقبل، وهو مترجم باللغتين الروسية والإنكليزية، وقد سبق وأذيع البرنامج في الموسم الرمضاني الماضي، وعرض على قناة "روتانا" الفضائية، ولكن، حالياً، يتم تصوير قصة سيدنا موسى، وسيُذَاع البرنامج على فضائية "اقرأ"، في شهر رمضان المقبل. البرنامج إنتاج مشترك مصري وسعودي، وهو من تقديم الداعية السعودي خالد الخليوي.

 

 

مروة عبد الفضيل- العربي الجديد

POST A COMMENT