كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

"أعياد بيروت" يُطلق دورة العام 2019... رومانسية وصخب وضيوف لبنانيون وأجانب!

Wed,Apr 17, 2019

صبح مهرجان #أعياد_بيروت محطة سنوية ثابتة مع الفرح، الأمل، الحياة والتفاؤل، فلهذا المهرجان الذي تشهده واجهة بيروت البحرية خصوصية كبيرة، كونه لسان حال العاصمة وأهلها، وباعث الفرح في قلب لبنان وشعبه وزوّاره.

للعام الثامن على التوالي، يطلّ مهرجان أعياد بيروت على جمهوره، وهذه المرّة أيضا من واجهة بيروت البحرية مع سلسلة حفلات تمّ الإعلان عن تفاصيلها في مؤتمر صحافي حضره ورعاه كل من وزيري السياحة والثقافة أفيديس كيدانيان ومحمد داود داود.

بعد كلمة إدارة المهرجان الترحيبيّة، أكّد كيدانيان دعم الوزارة للمهرجانات اللبنانية كافة، وعلى وجه التحديد "أعياد بيروت"، كما تحدّث عن الدور الذي يلعبه هذا الحدث السنوي من ناحية تنشيط الحركة السياحية، كما وجّه دعوة مباشرة إلى كلّ السيّاح لزيارة لبنان في الموسم الصيفي المقبل الذي يتوقّع أن يشهد حركة ناشطة.

بدوره، أثنى داود على الدور الذي يلعبه المهرجان في خلق الاجواء الايجابية في العاصمة اللبنانية، كما تحدّث عن أهمية التنوّع الثقافي الذي يتضمنه البرنامج الفني الخاص بالحفلات، ودعا الجميع للتعاون من أجل استعادة ثقة اللبنانيين والمهاجرين والسيّاح وكل من يحب هذا البلد، واعتبر أن هذه المهرجانات تساهم في النهضة الثقافية والاقتصادية.

غاب رئيس مجلس ادارة 2u2c جهاد المرّ عن المؤتمر، لكنّ الشركات الثلاث المنظّمة 2U2C، Star System و Production Factory تمثّلت بأمين أبي ياغي، كلود قواص وجورج عيسى الذين أجمعوا على رسالة المهرجان السامية ودوره في خلق حركة خاصة في قلب العاصمة، فبيروت لا يليق بها سوى الفرح والسلام والأمن والأمان وست الدنيا التي استقبلت أهم النجوم العالميين والعرب والتي ابتكرت أهم المهرجانات الغنائية الموجودة على الخريطة الدوليّة ما زالت مصرّة على الفرح والأعياد.

من هنا أعلنوا إطلاق الدورة الثامنة لأعياد بيروت عبر البرنامج الفني الآتي:

الافتتاح يوم 11 تموز مع الفنان #وائل_كفوري الذي سيحيي حفله الفني الوحيد في العاصمة خلال الموسم الصيفي على مسرح أعياد بيروت الذي أصبح حضوره على خشبته محطة ثابتة في رزنامة حفلاته.

يوم 14 تموز، وللعام الثاني على التوالي يحيي الفنان #ناصيف_زيتون ليلة شبابية صاخبة يقدّم خلالها أغاني ألبومه الجديد للمرة الأولى، إلى جانب أجمل أغانيه الخاصة.

 

النهار

POST A COMMENT