كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

في رمضان... موعدكم مع هذه المسلسلات،!

Wed,Apr 10, 2019

لن تنتظر القنوات اللبنانية طويلاً كي تعلن عن برمجتها. لكنها بالطبع لن تكشف عن كل ما في جعبتها، بل ستحتفظ لنفسها بمجموعة أعمال درامية تعلن عنها قبل ساعات قليلة من حلول شهر رمضان الذي يصادف بداية شهر أيار المقبل. صحيح أن الحماسة تطغى على برمجة المحطات، لكن القنوات تسير على الخطى نفسها التي سبق أن رسمتها قبل أعوام.

 

في هذا السياق، تجدد lbci تعاقدها مع شركة "إيغل فيلمز" التي يديرها جمال سنان، وإتفقت مع الأخير على عرض المسلسلات الثلاثة التي ينتجها لشهر الصوم. الأعمال هي: مسلسل "بروفا" (كتابة يم مشهدي وإخراج رشا شربتجي) لأحمد فهمي وماغي بو غصن، و"الكاتب" (كتابة ريم حنا، وإخراج رامي حنا) للثنائي باسل خياط ودانييلا رحمة. أما العمل الثالث فهو "أسود" للكاتبة كلوديا مرشيليان والمخرج سمير حبشي الذي يضم مجموعة ممثلين من بينهم باسم مغنية وورد الخال وداليدا خليل ومجموعة ممثلين لبنانيين. المسلسلات إجتماعية متنوعة المواضيع بين الحب والأكشن والقضايا اليومية.

 

لكن لن تكتفي lbci بهذا الكمّ من الأعمال، بل تفكّر في عرض مسلسل "بالقلب" (لطارق سويد وجوليان معلوف) لبديع أبو شقرا وسارة أبي كنعان وغيرهما. كما تتفاوض لبثّ مسلسل "الحرملك" (كتابة سليمان عبد العزيز، وإخراج تامر اسحق) الذي تعرضه مجموعة قنوات أخرى أبرزها "أبو ظبي". العمل ينطلق من المرحلة التي بدأت تتفكّك فيها الإمبراطورية العثمانية وراح الغرب يتدخل في تفاصيل الحياة السورية. تلعب بطولته مجموعة من النجوم السوريين بينهم: جمال سليمان، عبد الهادي الصبّاغ، باسم ياخور، سلافة معمار، هبة نور، رنا الأبيض...

 

على الضفة الأخرى، جدّدت mtv تعاونها مع شركة "صبّاح إخوان" لعرض عملين هما "الهيبة... الحصاد" (لباسم السلكا وسامر البرقاوي) الذي يكمل رحلته في عالم المافيات وتجارة السلاح ويضم على لائحة نجومه تيم حسن وسيرين عبدالنور ومنى واصف. أما المسلسل الثاني فهو "خمسة ونص" (كتابة إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر) لنادين نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار. يروي العمل قصة شابة محامية تدخل معترك السياسة، وسط تعقيدات الحياة الاجتماعية والسياسية. كذلك تتابع mtv تعاقدها مع كارين رزق الله بتقديم مسلسل كتبته ويخرجه ايلي حبيب ولم تستقر بعد على إسمه ويروي حياة نجومية تعيش مطبات عدة. العمل إنتاج مشترك بين mtv ورزق الله التي تحضر سنوياً برمضان.

 

 

زكية الديراني- الاخبار

POST A COMMENT