كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

موسم آخر من الدراما اللبنانية العربية!

Tue,Jan 08, 2019

بدأ، أمس، عرض المسلسل العربي المُشترك، "ما فيي"، نص كلوديا مرشليان، وإخراج رشا شربتجي، في أول تعاون للممثل السوري معتصم النهار في هذا النوع من الدراما المُشتركة، إلى جانب ملكة جمال لبنان السابقة، فاليري أبو شقرا، ومجموعة من الممثلين السوريين واللبنانيين المخضرمين، نادين خوري وليليان نمري. تؤدي أبو شقرا دور فتاة قوية، تُدعى ياسما، تدافع عن المظلومين بطريقة إنسانية قلّ مثيلها. تحاول أن تعدي المجتمع، أو من هم حولها، بالطاقة الإيجابية التي تحملها. تقول أبو شقرا إن دورها سيحدد مسارها في عالم التمثيل في حال نجحت، مؤكدة أنه احتاج إلى دراسة حول الشخصية والدور لفترة من الوقت.

 

أما معتصم النهار؛ فيؤكد، في تصريحات سابقة، أن المسلسل لا يخلو من الإثارة والتشويق، وهو جديد على الدراما العربية، يتضمّن رسائل توعوية تتناول قضية الإدمان على المخدرات، كما يتطرّق إلى العلاقات غير الشرعية وغيرها من القضايا المنتشرة في المجتمع.

 

في السياق، يعرض مسلسل "مجنون فيكي" تزامناً مع بدء عرض "ما فيي". المنافسة قائمة بين محطتي LBCI وMTV. "مجنون فيكي" كتابة فراس جبران وإخراج رندلى قديح، ويجمع المغني يوري مرقدي إلى جانب المغنية رولا سعد في إطار اجتماعي. جاء في بيان صحافي أن المسلسل يروي قصة شاب يقع في غرام فتاة، لكن والدته تمنعه من إتمام هذا الحب بكل ما أوتيت من قوة لأسباب لا تخلو أحياناً من الكوميديا.

 

كما يبدأ عرض مسلسل "ثوان" على LBCI، بطولة عمار شلق وريتا حايك، التي غابت سنتين عن الشاشة الصغيرة. قصة ممرضة عادية تنقلب حياتها فجأة هي وزوجها بعد أحداث الحلقة الأولى، محاولة من المخرج سمير حبشي للخروج بقصة كتبتها كلوديا مرشليان بطريقة مختلفة.

 

أسئلة كثيرة حول طبيعة هذه المسلسلات: هل يكتب لها النجاح كاملاً من دون انتقادات؟

 

 

العربي الجديد

POST A COMMENT