كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

دراما 2019: موسم رمضاني هادئ!

Fri,Dec 14, 2018

على الرغم من أنه يفصلنا عن شهر رمضان أكثر من أربعة شهور، هناك فنانون تأكد وجودهم في السباق الدرامي، الذي سيشهد للمرة الأولى عدد مسلسلات قليلة للغاية.

 

بعدما غابت عن دراما رمضان لعامين متتاليين، قبل أن تقدم آخر أعمالها عام 2017 بمسلسل "في اللالاند"، تعود الفنانة دنيا سمير غانم من خلال مسلسل لم يتم إعلان اسمه حتى الآن، وهو من إنتاج شركة روزناما لهشام جمال الذي يتولى إنتاج كافة أعمال الفنانة الشابة، ومن تأليف أيمن وتار.

 

ومنذ ثلاثة أشهر، تعاقدت الفنانة مي عز الدين على بطولة مسلسل جديد يعرض في رمضان القادم بعنوان "البرنسيسة بيسة" للمخرج أكرم فريد، وهو من إنتاج تامر مرسي، وذلك بعدما قدمت آخر أعمالها في رمضان الماضي من خلال مسلسل "رسائل"، الذي حقق نجاحاً كبيراً.

 

وبعد انتهائه مباشرة من تصوير فيلمه "لص بغداد"، يبدأ الفنان محمد عادل إمام تصوير مسلسله "هوجان"، وتم التعاقد حتى الآن مع كل من الفنانين محمد أسامة وكريم محمود عبد العزيز لمشاركته العمل، وجارٍ التعاقد مع البعض الآخر، والمسلسل من إنتاج تامر مرسى، والقصة من تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل.

 

وتعاقدت الفنانة ياسمين صبري على أول بطولة مطلقة لها في الدراما التلفزيونية، للعرض في الموسم الرمضاني القادم، بمسلسل "حكايتي" الجاري إعداده حالياً، وهو من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج أحمد سمير فرج.

 

وفي البطولة المطلقة الثالثة له بعدما قدم على مدار العامين الماضيين مسلسلين هما "ظل الرئيس" و"رحيم"، يقدم الفنان ياسر جلال مسلسل "لمس أكتاف" من تأليف هاني سرحان، وإنتاج محمد مشيش، وإخراج حسين المنباوي، ويجسد ياسر في المسلسل شخصية مصارع.
ومنذ عدة أشهر تعاقدت الفنانة التونسية هند صبري على القيام ببطولة مسلسل "جميلة وابن السلطان"، من تأليف ورشة كتابة يشرف عليها الكاتب تامر حبيب، وإخراج كاملة أبو ذكري، وغابت هند العام الماضي عن دراما رمضان، وكان آخر عمل لها تم عرضه العام ما قبل الماضي وهو "حلاوة الدنيا".

 

وبعد تقديمها لمسلسل "هربانة منها" في شهر رمضان الماضي، تعيد الفنانة ياسمين عبد العزيز تجربة الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "الملكة"، الذي يقوم بكتابته ورشة كتابية وإنتاج تامر مرسي، ولم يتم حتى الآن الاستقرار على المخرج الذي سيتولى مهمة إخراج العمل.
وفي التعاون الثالث بين الفنان أحمد السقا والمنتج صادق صباح، بعدما قدما معاً مسلسلين هما "ذهاب عودة" و"الحصان الأسود"، تم التعاقد على قيام السقا ببطولة مسلسل "إحنا الصعايدة"، ويجسد أحمد السقا خلال أحداث المسلسل، دور شاب صعيدي يعاني الفقر، وتشارك في بطولة العمل مي عمر، والقصة من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي.

 

ووسط شائعات بعدم وجود الفنان القدير عادل إمام في شهر رمضان القادم درامياً، تعاقد مع شركة ماغنوم لهشام تحسين ورامي إمام بالتعاون مع تامر مرسي، على عمل درامي جديد يقوم بكتابته نفس الورشة الكتابية التي كتبت مسلسله الأخير "عوالم خفية".

 

وبعد غيابها العام الماضي عن المشاركة الرمضانية بعد آخر عمل لها "واحة الغروب"، تعود الفنانة منة شلبي للمنافسة بمسلسل مع شركة ماغنوم، وتعود الفنانة منى زكي من خلال مسلسل "إيزيس" وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في العام ما قبل الماضي في مسلسل "أفراح القبة"، الذي لفت الأنظار وحاز الإعجاب سواء جماهيرياً أو نقدياً.

 

ويقدم الفنان أمير كرارة الجزء الثالث من مسلسل "كلبش" مع المخرج بيتر ميمي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزءان الأول والثاني. لكن رغم هذا النجاح إلا أن العمل، إلى جانب مسلسلات غيره، لاقى انتقادات كبيرة بسبب المبالغات الدرامية والحركية فيه، إضافة إلى كونه يحاول تلميع صورة السلطة المصرية ومؤسساتها الأمنية، وهو توجّه لدى الدولة المصرية، التي طالبت المخرجين والفنانين، علناً، بإنتاج أعمال تحتفي بـ "إنجازات" الجيش والأمن المصريين، من خلال التحريض على المعارضين، وتصويرهم كإرهابيين وبلطجية وتجار مخدرات.

 

وكشفت قناة إم بي سي مصر منذ فترة، عن تعاقدها مع الفنانة دينا الشربيني على مسلسل يعرض رمضان 2019، لكن لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيله. وكان آخر عمل لدينا من خلال مسلسل "مليكة"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

 

وبعد نجاح مسلسله الأخير "أيوب"، يقدم الفنان مصطفى شعبان رمضان القادم مسلسل "بيت راضي" من تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد صالح.

 

وتخوض الفنانة المصرية ريهام حجاج أولى بطولاتها التلفزيونية من خلال مسلسل "كارمن"، ويعيد الفنان علي ربيع تجربة البطولة للمرة الثانية وذلك في مسلسل "فكرة بمليون جنية" للمخرج وائل إحسان، وتم مؤخراً طرح الملصق الدعائي له.

 

وتخوض يسرا دراما رمضان القادم بمسلسل جديد لم يتم الإعلان عن اسمه، وهو من تأليف مدحت العدل وإنتاج جمال العدل وإخراج ماندو العدل.

 

وحتى هذه اللحظات لم تحدث أي تعاقدات مع عدد من الفنانين، ممن اعتدنا وجودهم دوماً في الدراما الرمضانية من كل عام، مثل نيلي كريم وليلى علوي وغادة عبد الرازق ويحيى الفخراني وعمرو يوسف وظافر عابدين ويوسف الشريف.

 

 

مروة عبد الفضيل- العربي الجديد

POST A COMMENT