كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

رانيا يوسف "متهمة"... هل مارست الإغواء والفعل الفاضح؟

Sat,Dec 01, 2018

تناقلت مواقع إلكترونية مصرية، أخباراً عن محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفجور، بعد إطلالتها الجريئة في مهرجان القاهرة السينمائي.

 

وحددت النيابة المصرية العامة 12  كانون الثاني 2019 موعداً لأولى جلسات محاكمة الممثلة المصرية.

 

ونقل موقع "في الفن" عن صحيفة "الوطن"، ان المحامي عمرو جميل كان قد تقدَّم ببلاغ للنائب العام ضد الممثلة المصرية رانيا يوسف، يتهمها فيه بالفعل العلني الفاضح، والتحريض على الفسق والفجور، وإغراء القُصَّر، ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري.

 

وحسب البلاغ، فإن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف، بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بـ"البيبي دول" في أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد انتهاكاً صارخاً للقانون، ويعاقَب عليه وفقاً لنص المواد 278 من قانون العقوبات والمادتين 1 و14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

 

 

من جانبه، أكد المحامي وحيد الكيلاني، بحسابه الشخصي في فيسبوك، أن نيابة الأزبكية حددت موعد الجلسة، مضيفاً أنه سيتقدم ببلاغ ضدها، بسبب ملابسها الفاضحة.

 

وقال الكيلاني: "ولما كانت المادة 278 من قانون العقوبات تنص على أن (كل مَن فعل علانيةً فعلاً فاضحاً مُخلّاً بالحياء يعاقَب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، أو غرامة لا تتجاوز خمسين جنيهاً). وكما يتبين من هذا النص، فإن الجريمة لا تقوم إلا بتوافر أركان ثلاثة: (الأول) فعل مادي يخدش في المرء حياء العين أو الأذن سواء وقع الفعل على جسم الغير أو أوقعه الجاني على نفسه. (الثاني) العلانية، ولا يشترط لتوافرها أن يشاهد الغير عمل الجاني فعلاً، بل يكفي أن تكون المشاهدة محتملة. (الثالث) القصد الجنائي، وهو تعمد الجاني إتيان الفعل".

 

وأضاف: "ولما كانت ملاحقة المتهم للمجني عليها بالطريق العام وقرصه ذراعها، حسبما استظهره الحكم المطعون فيه، ينطوي في ذاته على الفعل الفاضح العلني المنصوص عليه في المادة 278 من قانون العقوبات، لإتيان المتهم علانية فعلاً فاضحاً يخدش الحياء على النحو المتقدم". وفي وقت لاحق، كتب الكيلاني: "في ناس فاهمة الحرية غلط، وناس فاهمة الغلط حرية".

 

وكان فستان رانيا يوسف في مهرجان القاهرة السينمائي تسبب في الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعلها تتصدر تريند (Trend) تويتر بهاشتاغ يحمل اسمها وكذلك البحث الأعلى على غوغل في مصر والسعودية.

 

 

الجديد

POST A COMMENT