كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

قناة «الحرة» بوجوه وبرامج واستوديوات جديدة!

Wed,Nov 07, 2018

 دشنت قناة «الحرة» ليل أول من أمس «أكبر عملية تطوير شهدتها منذ تأسيسها عام 2004».

وانطلق البث الجديد الساعة 17 في توقيت غرينتش، من سبرنغفيلد – فيرجينيا، قــــبل أن تنـضم استوديوات القناة في دبي لاحقاً لمواكبة فارق الوقت بين الولايات المتحدة والمنطقة العربية.

ومن استوديواتها الجديدة تواكب «الحرة» الحدث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة والعالم بنشرات أخبار مخصصة لكل منطقة، منها نشرتان يوميتان مكرستان لشمال أفريقيا ونشرة للولايات المتحدة.

وتقدم «الحرة» باقة برامج حديثة بوجوه جديدة ومضمون شيق وجريء، فضلاً عن أخرى تم تحديثها بما يتوافق والهوية الجديدة للقناة.

ومن البرامج التي ينتظر أن تثير الجدل برنامج «في الممنوع» مع الصحافية جمانة حداد التي ستشرع أبواب حلقاتها لمفكرين مؤثرين همشت أصواتهم ومنعت أعمالهم في العالم العربي. بينما يناقش برنامج «الحكي سوري» مع روشان بوظو التطورات الأمنية والسياسية والأزمة الإنسانية في سورية.

ويقدم «حديث الخليج» مع سكينة المشيخص المستجدات في دولِ مجلس التعاون الخليجي والقضايا الإقليمية والدولية المرتبطة بالمنطقة.

ويسلط اسلام البحيري في برنامج «إسلام حر» الضوء على الجانب المشرق من الدين الإسلامي، ويسعى إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة عنه. أما ابراهيم عيسى فيقدم في برنامج «مختلف عليه» رؤى مختلفة للتراث الإسلامي، ويناقش كل ما هو «مختلف عليه» من موضوعات وأشخاص تركوا أثراً في تاريخ هذا الدين.

ويطل ميشال غندور في برنامج «عاصمة القرار» ليقدم مناظرة أسبوعية حول السياسة الأميركية الخارجية المرتبطة بالشرق الأوسط ويستعرض مواقف الأطراف التي ساهمت بصناعة القرار. فيما يتناول برنامج «داخل واشنطن» قضايا سياسية واجتماعية. ويطرح برنامج «المرتدون إلى أوطانهم» قصصاً إنسانية عن أشخاص انضموا إلى تنظيم «داعش» ثم خرجوا منه ويروي محاولات اندماجهم في المجتمع وبناء حياة مختلفة.

وفي برنامج «سام وعمار»، نستمع الى وجهة نظر ليبرالية عن مختلف القضايا التي تهم المواطن العربي، فيما يسعى برنامج «الحرة تتحرى» إلى كشف أسرار وتوضيح حقائق، ويقدم بنسختين واحدة تعرض على «الحرة» والأخرى على «الحرة- عراق».

ولا تغيب برامج الترفيه عن خريطة البرامج الجديدة، ومنها برنامج «هوليوود نيوز» الذي يصور من قلب عاصمة السينما العالمية ومن داخل أبرز استوديواتها لقاءات مع أبرز نجوم الأفلام الأميركية.

وتشمل التغييرات في الشكل والمحتوى قناة «الحرة - عراق» وراديو «سوا» وموقع «الحرة» على شبكة الإنترنت.

وكان رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN التي تضم قناة «الحرة»، الحرة -عراق» وراديو «سوا» ألبرتو فرنانديز، قال في بيان: «بات لـ «الحرة» هوية وأصبحت جاهزة للمنافسة وهذا هدفي منذ استلامي إدارتها».


الحياة

POST A COMMENT