كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

أحمد عبد الوارث.. صدفه قادته للتمثيل وادعى أنه نجل فنان

Tue,Oct 16, 2018

مسيرة فنية طويلة قدمها الفنان الراحل #أحمد_عبد_الوارث، الذي رحل عن عالمنا صباح الاثنين، عن عمر ناهز الـ 71 عاما، بعد صراع مع المرض في الأيام الأخيرة.
 
أحمد عبد الوارث ولد في أكتوبر عام 1947، وتخرج في معهد الفنون المسرحية بدفعة زامله فيها عدد كبير من النجوم أبرزهم نور الشريف وأحمد زكي.
 
الصدفة وحدها قادته لحب الفن، حينما كان طالبا صغيرا في المدرسة الابتدائية، وقتها طلب منه ناظر المدرسة أن يؤدي دور البطولة في إحدى المسرحيات، خاصة أن زميله البطل أصيب بوعكة صحية، وهو ما منحه الفرصة من أجل المشاركة وتعلق من وقتها بالفن، كما حصد العديد من الميداليات في التمثيل.
 
عبد الوارث الذي لم يلعب دور البطولة سوى في صغره، كان دائما صديقا للبطل ووالده في بعض الأحيان، حيث اشتهر بتقديم الأدوار الطيبة نظرا لملامح وجهه وتعبيراته.
 
وقدم أكثر من 100 عمل فني طوال تاريخه، كان آخرها مشاركته مع الفنانة غادة عبد الرازق بمسلسل "أرض جو"، فيما كانت إطلالته الأولى دراميا بمسلسل "هروب" للمخرج نيازي مصطفى.
 
تزوج الراحل من الفنانة الراحلة سعاد نصر، وأنجب منها اثنين من الأبناء، قبل أن ينفصلا ويتزوج بسيدة أخرى أنجب منها ابنتين.
 
فيما كان اللغز الأكبر في حياته هو ما قيل عن كونه يدعي أنه نجل الفنان الراحل عبد الوارث عسر، وهو الأمر الذي تحدث عنه الفنان محمد التاجي حفيد عبد الوارث عسر من قبل.
 
وأكد أنه لا يعرف لماذا يروج عبد الوارث لمثل هذا الادعاء، مشيرا إلى كونه عاتبه وتحدث معه بـ "كلام يوجع"، على حد تعبيره، خاصة أنه حدث موقف من قبل حينما عرضت عائلة عبد الوارث عسر قطعة أرض للبيع، فتحدث البعض مع الفنان أحمد عبد الوارث من أجل شرائها، ولكنه أخبرهم بكونه قرر عدم بيعها.
 
وبعدها أخبر محمد التاجي بالأمر، وهو ما أصاب الأخير بغضب شديد، كما أشار إلى كون الراحل أنشأ صفحة على "فيسبوك" ونسب نفسه إلى عبد الوارث عسر، حيث كتب اسمه قائلا "أحمد عبد الوارث عسر"، وهو ما دفع التاجي إلى توجيه رسالة تحذير إلى زميله.
 
أعمال كثيرة شارك فيها الراحل كان أبرزها "ليالي الحلمية" و"من الذي لا يحب فاطمة" و"أبو كرتونة" و"هند والدكتور نعمان".

 

 

العربية

POST A COMMENT