كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

هذه هي المسلسلات التركية الأفضل عربيا!

Thu,Oct 11, 2018

شهدت صناعة الدراما في تركيا ازدهارًا كبيرًا خلال السنوات العشر الأخيرة، بعد إنتاج عدد كبير من المسلسلات التركية، وتوزيعها على القنوات التلفزيونية في بلدان الوطن العربي ودول شرق آسيا وجنوب أميركا.
 
وبلغت قيمة صادرات المسلسلات التركية ما يناهز الـ300 مليون دولار سنويًا، نتيجة الإعجاب المتواصل بهذا المنتوج الدرامي الذي يتناول قضايا تاريخية واجتماعية ورومانسية متجددة، إضافة إلى تعريفه بأجمل المناطق السياحية في تركيا، التي أصبحت مزارًا للعديد من المعجبين... وفي هذا الصدد، نستعرض معاً 10 مسلسلات تركية مدبلجة إلى العربية حققت نجاحاً كبيراً جعلها تنال لقب الأفضل على الإطلاق.
 
 
10- عاصي
 
أنتج المسلسل التركي "عاصي" في عام 2007 وتمّ عرضه في 67 دولة، ونال تفاعلًا كبيرًا في البلدان العربية، وصُنّف ضمن أفضل المسلسلات التركية على الإطلاق، كما تمّ ترشيحه كأفضل مسلسل في مهرجان تلفزيون "مونتي كارلو" الدولي.
 
المسلسل من بطولة توبا بويوكستون بدور "عاصي"، ومراد يلدرم بدور "دمير"، وتناول قصة حب نشأت ما بين الحب والانتقام، حيث يقيم رجل الأعمال "دمير" في اسطنبول، فيقرر أن يعود إلى مدينة أنطاكيا لتسوية قضية وفاة والدته التي انتحرت بسبب مشاكلها المتكررة مع عائلة عاصي، لكنه يقع في حب الأخيرة وتبدأ المعاناة مع عائلتها.
 
 
9- سنوات الضياع
 
أول مسلسل تركي دبلج إلى اللغة العربية وبث على شاشات القنوات التلفزيونية العربية، حيث حقّق العمل نسب مشاهدة قياسية في وقتها. وتدور أحداثه حول قصة حب رومانسية جمعت بين شاب فقير "يحي" تزوجت حبيبته "رفيف" من ابن صاحب الشركة التي تعمل بها "عمر"، فيقرر يحي الانتقام منهما بالتقرب من أخت عمر "لميس" التي تقع في حبه على الرغم من علمها بما يخطط له وسبب ارتباطه بها.
 
 
8- أسميتها فريحة
 
حصد مسلسل "أسميتها فريحة" متابعة كبيرة ونسب مشاهدة عالية في بلدان الشرق الأوسط ودول البلقان وباكستان والهند وعدد من الدول الأخرى، وهو ما وضعه في قائمة أنجح المسلسلات التركية على مرّ الزمان. ويتناول المسلسل قصة حب جمعت بين الشاب الثري الوسيم والفتاة الفقيرة، اللذين تعارفا في الجامعة.
 
 
 
7- نور
 
بلغت نسبة مشاهدة مسلسل "نور" عند عرضه في القنوات التلفزيونية العربية، في عام 2011، نحو 85 مليون مشاهدة، حيث التفّ الجمهور حول هذا المسلسل الذي أعاد قصص الرومانسية إلى الواجهة العربية، من خلال قصة الحب التي جمعت بين نور ومهنّد وارتباطهما بالعائلة.
 
 
 
6- قيامة أرطغرل
 
من أقوى المسلسلات التركية التاريخية التي صدرت في تاريخ الدراما التركية، حيث تمّ إنتاجه في عام 2014 وعرض في عشرات القنوات العربية والأجنبية. وتقع أحداثه في القرن 13 ميلادي، وتتناول قصة قائد قبيلة "قايي"، أرطغرل، والد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، الذي سعى إلى إنهاء قصص الخيانة والتجسس التي تسببت في معاناة قبيلته، مواجهًا الإمبراطورية الرومانية والمغول، وواضعًا حجر الأساس لبناء الدولة العثمانية.
 
 
5- وادي الذئاب
 
عرض مسلسل "وادي الذئاب" عام 2003 ولحقته عشرة أجزاء أخرى، وقد أثار اهتمام المشاهد العربي كأحد أفضل المسلسلات التركية، وتدور أحداثه حول رجل الاستخبارات التركية "علي"، الذي توغل في قلب المافيا في إطار عملية أطلق عليها اسم وادي الذئاب، وتطلبت تغييرًا جذريًا في ملامحه وشخصيته، وتغيير اسمه إلى "مراد علمدار"، فيقود الكثير من عمليات المافيا ويخسر العديد من أصدقائه وأفراد عائلته.
 
4- إيزل
 
عرض عام 2009 وشهد متابعة عالية في البلدان العربية ودول جنوب أميركا والبلقان بفضل القصة الرائعة للمسلسل والأداء المتميز لنخبة من الممثلين الأتراك، ويتناول قصة خيانة تعرض لها بطل المسلسل "عمر" من قبل أصدقائه الثلاثة عند محاولتهم سرقة كازينو، وإلصاقهم التهمة به عند القبض عليهم، ما تسبب في سجنه وتعذيبه من قبل حراس السجن، ومن ثم هروبه ومحاولة انتقامه.
 
 
 
3- العشق الممنوع
 
اقتبس من رواية تركية تحمل الاسم نفسه، حيث تمّ إنتاجه في عام 2008 ونال جائزة أفضل عمل درامي في العالم لعام 2019 محققًا أرباحًا قياسية. تدور أحداثه حول رجل الأعمال الثري "عدنان بك"، الذي تولّى تربية أبنائه بعد وفاة زوجته، إضافة إلى كفالة ابن أخيه "مهند"، لكن عندما قرّر عدنان بك الزواج من الشابة الجميلة "سمر" تبدأ المشاكل مع عائلته وخاصة ابن أخيه "مهند" الذي تسببت سمر في طرده من البيت، لكن مع عودته إلى البيت تنقلب العلاقة بين سمر ومهنّد من صدامات إلى حب متبادل وقصة غرام.
 
 
2- ما ذنب فاطمة
 
بيع هذا المسلسل لأكثر من 30 دولة، وشهد متابعة أكثر من 20 مليون مشاهد في البلدان العربية، ما جعله يدخل بقوة إلى تصنيف أنجح وأفضل المسلسلات التركية على الإطلاق. ويتناول قضايا الاغتصاب التي مسّت المجتمع التركي في وقت ما وتفاعل معها مشاهدو القنوات التلفزيونية العربية لانتشار هذه الظاهرة في بلادهم، حيث بدأت القصة بعلاقة حب جمعت بين فاطمة وأحد مغتصبيها "كريم" الذي شعر بالذنب لفعلته وأراد إصلاح خطئه من خلال الارتباط بها.
 
 
1- حريم السلطان
 
رغم كثرة الإنتاجات الدرامية التركية وتنوعها، بقي مسلسل "حريم السلطان" متربعًا على عرش أفضل المسلسلات التركية وأشهرها على مرّ التاريخ، حيث شهد متابعة أكثر من 400 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم، وتمّ بيعه في 70 دولة عربية وأجنبية، محققًا بذلك نجاحًا كبيرًا أوصله إلى الشهرة العالمية. وتناول المسلسل حياة عدد من السلاطين العثمانيين وما كان يدور في قصورهم من صراعات ونزاعات بين رجال الدولة، إضافة إلى مكائد نساء القصر وحريم السلطان للاستحواذ على قلبه.

 

 

العربي الجديد

 
POST A COMMENT