كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

"الحرملك"... احتمال عودة جمال سليمان إلى الدراما السوريّة!

Mon,Oct 08, 2018

 من المنتظر أن يشهد موسم 2019 عودة للفنان جمال سليمان للدراما السورية، من خلال ترشيحه لبطولة مسلسل "الحرملك" مع المخرج تامر إسحاق. ومن المقرر أن يبدأ تصويره، أواخر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، بين بيروت ودبي، بحضور نخبة من نجوم الدراما السورية. وكان سليمان الذي وقف ضد النظام السوري منذ بداية الثورة السورية عام 2011، اكتفى بالظهور في الدراما السورية في ثلاثة أعمال هي "وجوه وأماكن"، "أوركيديا"، "أهل الغرام"، وسيكون "حرملك" هو العمل الرابع فيما إذا توصل إلى اتفاق مع الشركة المنتجة، وهي شركة "كلاكيت". 
 
وكان من المفترض أن يتولى إخراجه سيف الدين سبيعي، لكن الشركة اختارت تامر إسحاق لإخراجه، وصرح مدير الشركة أنه تم إنشاء قصور وأسواق تحاكي الحقبة الزمنية التي تتناولها أحداث المسلسل ليصبح شبيها بمسلسل "حريم السلطان". وكان من أبرز المرشحين لبطولة المسلسل إلى جانب جمال سليمان، الفنان أيمن زيدان. وسيشارك في التمثيل كل من باسل خياط، وقيس الشيخ نجيب، ونسرين طافش. ومن المنتظر أن يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً، بالنظر إلى ضخامة الإنتاج وكثرة النجوم المشاركين فيه. في حين ينشغل جمال سليمان حالياً بتصوير الجزء الثالث من المسلسل المصري "أفراح إبليس" الذي حقق جزؤه الأول نجاحاً كبيراً عندما عُرض عام 2009. وكان من المقرر عرض الجزء الثاني منه في رمضان 2018، لكن بسبب "اضطراب تسويقي"، لم يتم العرض. وهذا الاضطراب لم يؤثر فقط على مسلسل "أفراح إبليس" إنما تأثرت أعمال درامية أخرى، على حد قول تصريحات سليمان أثناء وجوده في مهرجان "الجونة" السينمائي، مشيراً إلى أن هذا ليس مسؤولية الممثلين، وإنما مسؤولية المنتج. ومسلسل "أفراح إبليس" من بطولة عبلة كامل، وريهام عبد الغفور، وأحمد سعيد عبد الغني. وتدور أحداثه حول "همام" رجل الأعمال الصعيدي، الذي يقع في غرام الخادمة "دهب" بعدما أحضرتها زوجته "جمالات" لتعطف عليها، وفي نفس الوقت يحاول السيطرة على تجارة الحديد، من خلال علاقاته بشخصيات مهمة، والمسلسل من تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج سامي محمد علي.
 
 
 
وأعلن الفنان السوري جمال سليمان، أنه يتوق لعمل فني يجمعه بأحد المخرجين الذين يحب التعاون معهم، وهم حاتم علي، والليث حجو، والمثنى صبح. جاء ذلك خلال لقاء أجراه معه برنامج "إم بي سي تريندينغ" أثناء وجوده في مهرجان "الجونة" السينمائي. وأضاف سليمان أن هناك عملين دراميين سوريين تم عرضهما عليه، من دون أن يشير إلى الجهة المنتجة أو المخرج، مشيراً إلى أن المخرجين الثلاثة الذين ذكرهم سبق وأن تعاون معهم في أعمال درامية، كان آخرها "أوركيديا" من إخراج حاتم علي، الذي عرض في رمضان 2017، وكان هذا آخر أعماله في الدراما السورية، كما سبق أن تعاون مع المخرجين هيثم حقي والليث حجو في مسلسل "الثريا" عام 1998، ومن أعماله مع المخرج المثنى الصبح مسلسل "على حافة الهاوية".
 
وجمع مهرجان "الجونة" بين جمال سليمان وحاتم علي والليث حجو، حيث نشرت صفحات تواصل اجتماعي صوراً لهم سوية، وكان حجو يحضر المهرجان بسبب مشاركة فيلمه "الحبل السري"، تجربته السينمائية الأولى، وهو من تأليف رامي كوسا وبطولة نانسي خوري، ويزن الخليل، وضحى الدبس، وجمال العلي، وسناء سواح، ويروي قصة زوجين تعرّض حبهما للحصار، وتدخل الزوجة في مخاض مبكر يستحيل معه وصول القابلة إليها لأن هناك قناصاً يترصد العابرين. وكان قد صرح بتوقيعه عقدا جديدا لإخراج مسلسل من إنتاج شركة "إيمار الشام" وتأليف الكاتبة الفلسطينية إيمان السعيد التي سبق أن قدمت مسلسل "سحابة صيف". وتلعب دور البطولة في المسلسل الفنانة سلافة معمار، ومن المقرر أن يبدأ تصويره مطلع عام 2019، ليكون جاهزا للعرض في الموسم الرمضاني المقبل، ولم يصرح جمال سليمان إن كان هذا أحد العملين اللذين تم طرحهما عليه، وسط توقعات من النقاد لأن يكون أحد المرشحين لبطولته، بالفعل، إلى جانب سلافة معمار.
 
POST A COMMENT