كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

13 أغنية في ألبوم عمرو دياب "كل حياتي"!

Mon,Oct 01, 2018

طرح المطرب عمرو دياب مساء أمس الأحد، ألبومه الجديد "كل حياتي" الذي يحمل الرقم 31 في مسيرته ومشواره الفني الذي بدأه منذ عام 1983. والألبوم أصدره المطرب من خلال شركة الإنتاج التي يملكها "ناي"، بعد أشهر على التكهّنات حول توقيت الصدور، مما أغضب الجمهور الذي كان منتظراً طوال الصيف.
 
وجاء إطلاق الألبوم بعد أسابيع من التشويق لجمهور المطرب، حيث طرح ست أغنيات منفصلة منه بداية شهر يوليو/تموز الماضي حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول. وهذه الأغاني هي "كل حياتي"، و"اتعلموا"، و"ده لو اتساب"، و"هدد"، و"باين حبيت"، و"قالك ندم".
 
 
واستكمل طرح الألبوم كاملاً بإضافة سبع أغنيات أخرى وهي: "ملاك الحسن"، و"يا هناه"، و"يا ساحر"، و"كنت في بالي"، و"أنت مغرور"، وتعالى".
 
ولأول مرة، يُقبل المطرب المصري على طرح 13 أغنية في ألبوم؛ فقد كان أعلى عدد أغاني في ألبوم قدمها عام 2003 من خلال ألبوم "علم قلبي"، حيث طرح 12 أغنية، وقبل هذا الألبوم وبعده لم يتجاوز عدد أغنيات الألبوم الواحد الـ10.
 
 
وتعاون عمرو في الألبوم الجديد مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم أيمن بهجت قمر، وتامر حسين، ونادر عبد الله، ورئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، وخالد تاج الدين، وعمرو مصطفى، ومحمد رحيم، ووليد سعد، ومحمد يحيى، وطارق مدكور، ونادر حمدي، وحميد الشاعري، وأسامة الهندي، ومارشميلو. بالإضافة إلى عمرو مصطفى الذي عاد للتعاون معه، بعد فترة خلافات أدت إلى قطيعة فنية بينهما لسنوات بدأها بالتصالح معه من خلال تقديمه أغنية "أجمل عيون" من ألبوم "معدي الناس".
 
 
 
ولكن يبدو أن الخلاف عاد مجدداً، إذ فوجئ عمرو مصطفى بعدم كتابة اسمه على أغنية "باين حبيت". وعلق على الأمر، قائلاً على حسابه الرسمي بفيسبوك: "تم إهدار حقي الأدبي في كتابة اسمي كملحن أغنية باين حبيت غناء عمرو دياب وتوزيع مارشميلو، ما لا يرضيني ولا يرضي جمهوري وسوف أقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".
 
كما وجه رسالة بالإنكليزية عبر "تويتر" إلى مارشيملو جاءت: "هذا عمرو مصطفى الملحن المصري لأغنية باين حبيت، وليس عمرو دياب. لدي الحق بمقاضاتك لعدم ذكر اسمي".
 
 
وكانت إحدى شركات الاتصالات بالتعاون مع المطرب قد أطلقت تحدي "فرحنا بالهضبة"، وتدور فكرته حول قيام أي اثنين في مرحلة الخطوبة بعمل فيديو على أغنية "يتعلموا"، لتقوم الشركة بإقامة حفل زفاف الفائز بجائزة الفيديو الأفضل، ويغني به عمرو دياب.

 

 

العربي الجديد

POST A COMMENT