كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

فنانون ومشاهير يودعون المخرج اللبناني سيمون أسمر!

Thu,Sep 12, 2019

سارع فنانون ومشاهير في لبنان، إلى وداع المخرج سيمون أسمر، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاته ليل الأربعاء، عن عمر 76 عاماً، في أحد مستشفيات بيروت.

 

وتصدر وسم "#سيمون_أسمر" قائمة الأكثر تداولاً على موقع "تويتر" في لبنان، حيث نعى الفنانون من اشتهر على مدى عقود بأنّه "صانع النجوم".

 

الفنانة إليسا نعت الراحل بالقول: "الله يرحمك يا إستاذ، إنت جزء كبير من تاريخ الفن والتلفزيون بالعالم العربي، وكلنا كان إلنا شرف نمرق بمدرستك بيوم من الإيام، ورح يضل يذكرك التاريخ إنك صانع النجوم والفرح. نفسك بالسما #سيمون_أسمر".

 

والفنانة اللبنانية نانسي عجرم غردت معزية: "أحر التعازي لعائلة المخرج الكبير سيمون أسمر. الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".

 

ونعته الفنانة نجوى كرم: "كنت بمعركة الفنّ، كان الفنّ بحاجة إلك.. إنت كنت عنوانو.. الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".

 

الفنان راغب علامة نشر صورة على موقع "تويتر" تجمعه بسيمون أسمر، وعلّق: "رحل المخرج الكبير، رحل المبدع العظيم، رحل سيمون أسمر، الله يرحمك يا سيمون. وتكون روحك بالسما، البقاء لله... نعزي أنفسنا برحيلك".

 

وودعت الفنانة نوال الزغبي، الأسمر بتغريدة: "الرحمة لروح المخرج الكبير #سيمون_أسمر، كان علامة فارقة بعالم التلفزيون والإعلام وصناعة الفن.. تعازيّ لعائلته ولكل محبيه".

 

 

الفنانة يارا نشرت صورة سيمون أسمر على حسابها على "إنستغرام" معلقة: "الله يرحمك إستاذ سيمون وتكون نفسك بالسّما رح نشتقلك كتير".

 

وغردت هيفا وهبي: "وداعا للأستاذ الكبير #سيمون_أسمر، ستظل في ذاكرة لبنان واللبنانيين، رحمك الله".

 

بدورها نشرت النجمة مايا دياب، صورة الأسمر على "إنستغرام"، معلّقة: "شعوري الحزين، قدام محبتك الكبيرة اللي ما وقفت تغمرني فيها، اليوم أنا كيف فيّي أغمرَك وإتذكرك غير بالصلاة وبالذكريات الحلوة وبالملاحظات اللي ما حدا غيرك شافن وبيشوفن.. بعد في كتير إشيا قولن بس حزني مانعني.. الّله يرحمك يا مبدع".

 

وكتب الفنان فارس كرم: "غيابك خسارة كبيرة للفن والتلفزيون ولكل شخص عرفك... الله يرحمك #سيمون_أسمر".

 

واكتفى الفنان معين شريف بجملة مقتضبة: "إنا لله وإنا إليه راجعون... #سيمون_اسمر".

 

وقال الفنان ناجي الأسطا: "بالتاريخ وللتاريخ رح تبقى اسم من ذهب.. الرحمة لروح المخرج الكبير #سيمون_أسمر".

 

وغردت سيرين عبد النور: "العباقرة حياتهم جدل ورحيلهم إجماع... الله يرحمك... العبقري #سيمون_أسمر".

 

ولم تقتصر الرسائل المعزية على الفنانين في لبنان، إذ كتبت الفنانة الإماراتية أحلام: "#وداعاً_سيمون_أسمر وداعاً لشخص كثيراً ما دعمني وشجعني وآمن بصوتي وحضوري وراهن على استمراريتي ونجاحي من القلب ستظل في قلوبنا ولو رحلت أستاذنا الكبير ورمزا من رموز الوطن العربي #سيمون_أسمر".

 

وغردت الفنانة ديانا حداد: "ورحل صانع النجوم صاحب النظرة الفنية الثاقبة المخرج #سيمون_أسمر.. رجل لن يتكرر في الفن ..وداعاً #سيمون_أسمر".

 

كما كتب عن الراحل ممثلون ومذيعون ومقدمو برامج ونقاد؛ منهم زاهي وهبي، ومنى أبو حمزة، وأنابيلا هلال، وفاطمة عبد الله وغيرهم.

 

 

عمر قصقص- العربي الجديد

POST A COMMENT