كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

أخبار فنيّة

الموسم الغنائي الصيفي... عودة إلى المنافسة!

Sun,Jun 23, 2019

بعد انتهاء موسِمَيْ دراما شهر رمضان وأفلام عيد الفطر، عاد عدد كبير من المطربين لاستئناف التحضيرات على ألبوماتهم الغنائية، لطرحها ضمن الماراثون الغنائي لموسم الصيف، إذْ من المقرر أن يصدروا ألبوماتهم في شهري يوليو/ تمّوز وأغسطس/ آب، قبل قدوم الموسم الدراسي.



يواصل المطرب أحمد سعد تسجيل أغاني ألبومه الجديد، وانتهى بالفعل من تسجيل عدد كبير من الأغاني، وحدّد موعد طرحه في موسم الصيف الجاري. وكان سعد قد طرح مؤخرًا أغنية "عز الشباب"، عبر قناته الرسمية على يوتيوب، وحقق من خلالها نسب مشاهدات جيدة.
وأوشَك الفنان حمادة هلال على الانتهاء من تسجيل معظم أغنيات ألبومه الجديد. ويعملُ حاليّاً عمليات "المكساج"، ووضع اللمسات الأخيرة عليه لطرحه في موسم الصيف، والألبوم يضم من 12 إلى 16 أغنية، إذ لم يتحدد بشكل نهائي.

وانتهت الفنانة نانسي عجرم من تسجيل تسع أغانٍ من ألبومها الجديد. وتضع حالياً اللمسات النهائية عليه، ولم تستقر على اسم نهائي للألبوم العاشر في مسيرتها الفنية، ومن المقرر أن تقوم المطربة اللبنانية بتصوير الغلاف "الماستر" للألبوم في لندن في يوليو/ تمّوز المقبل، استعداداً لطرحه.

وبعدما طرح أغنيتين من ألبومه الجديد، وهما: "أنا بابا" و"حاول تنساني"، قرر المطرب رامي صبري المنافسة في الموسم الغنائي الصيفي من خلال ألبومه الجديد "فارق معاك"، الذي يضم 12 أغنية، ويتعاون فيه صبري للمرة الأولى مع شركة "نجوم ريكوردز".


وبعد غياب عشر سنوات عن المنافسة، يعود المطرب محمد محيي بألبوم جديد يضم 16 أغنية، من المقرر طرحه في الموسم الصيفي. ويتعاون في الألبوم مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وأحمد مرزوق وعنتر هلال إيهاب عبده وأشرف أمين ونور الدين حمدي ونور الدين مصطفى وهاني رجب وسلطان صلاح والشاعر الراحل رضا أمين. أما عن الملحنين، فتعاون محيي مع محمد رحيم ووليد سعد ومصطفى عوض وإيهاب عبد الواحد ومدين وحمادة النادي ومحمود شريف وكريم حمدي ومديح. وتولى مهمة التوزيع كل من رفيق عاكف وفهد ومحمد العشي.

وأعلنت شركة "نجوم ريكوردز" منذ فترة تعاقدها مع فريق "واما" الغنائي، والذي يتكون من أربعة مطربين وهم أحمد فهمي، وأحمد الشامي، ومحمد نور، ونادر حمدي. إذْ يجهّزون طرْح ألبومهم الجديد الجاري، ووضع اللمسات النهائية عليه حالياً، ومن المقرر أن يضم 10 أغنيات، تم الانتهاء من تسجيل 6 منها بالفعل.

ويتعاون فريق "واما" في الألبوم الجديد مع الشعراء أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، نادر عبد الله، محمد عاطف، جمال الخولي، أحمد المالكي، وهاني رجب. ومن الملحنين، يشارك في الألبوم كل من خالد عز ورامي جمال وتامر عاشور وأحمد صلاح حسني وأحمد فهمي ومحمد نور. والتوزيع لكل من نادر حمدي وتوما ورامي سمير وإيهاب فاروق وأمين نبيل.

وقام المطرب مصطفى قمر بالترويج لألبومه الجديد المقرر طرحه في الصيف، وذلك من خلال نشر مقطع فيديو عبر حسابه على إنستغرام، وعلّق عليه: "يا جماعة أخيراً الجلسات النهائية للألبوم. وكل شوية حاسمّعكوا حاجة، أنا فرحان جداً وواثق في الله بالنجاح، ألبوم قوي قوي قوي بإذن الله".

وبعد غياب سنوات عن طرح الألبومات والاكتفاء بالمشاركة في الحفلات الغنائية، قرّر المطرب علي الحجار طرح ألبوم كامل، ولأوّل مرة سيغني الحجار إحدى الأغنيات باللهجة العراقية.
وبالطريقة التي اعتادها المطرب عمرو دياب مؤخراً، في طرح أغانٍ منفردة من ألبوماته قبل طرحها كاملة، قرر البدء في طرح هذه الأغنيات بداية من شهر أغسطس/ آب المقبل. ولم يتم حتى الآن الاستقرار على اسم نهائي للألبوم الذي يتعاون فيه مع كل من الشعراء نادر عبد الله وأيمن بهجت قمر وتامر حسين، ومع الملحنين عمرو مصطفى ومحمد يحيى وإسلام زكي، وجميع الأغاني التي تم اختيارها حتى الآن من توزيع أسامة الهندي. وكان آخر ألبومات عمرو دياب قد طرح العام الماضي بعنوان "كل حياتي".



مروة عبد الفضيل- العربي الجديد

POST A COMMENT