كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ابرز المواضيع

مفاجآت دراما رمضان: محطة الجديد تتفوق!

Wed,May 15, 2019

أعدّت شركة "إيبسوس – نيلسون" لائحة بالمسلسلات العشرة الأكثر مشاهدة في لبنان، للقنوات التلفزيونية المحلية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الحالي، وقد اطلع على نسخة منها "العربي الجديد".

 

وتركز القائمة على ما تابعه اللبنانيون عبر القنوات المحلية، خلال الأسبوع الأول من رمضان، من الثامنة والنصف مساء حتى منتصف الليل، مستثنية نشرات الأخبار والبرامج المعادة والبرامج الدينية والتغطيات المباشرة. طبعاً، هذه الأرقام قد تتغير خلال الأيام المقبلة.

 

ووفقاً لشركة "إيبسوس – نيلسون"، نالت قناة "الجديد" المرتبة الأولى عبر الجزء الثاني من المسلسل اللبناني "آخر الليل"، بنسبة مشاهدة بلغت 14.8 في المائة من المشاهدين في الدقيقة، علماً أنّ المسلسل بدأ عرضه قبل شهر رمضان.

 

كما احتل الجزء الثاني من مسلسل "الباشا" الذي تعرضه القناة نفسها المرتبة الثانية في قائمة "إيبسوس – نيلسون"، بنسبة مشاهدة بلغت 14.4 في المائة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة.

 

وهكذا، يبدو أن قناة "الجديد" نجحت في ضمان مشاهديها الذين انتظروا الجزء الثاني من "آخر الليل" و"الباشا".

 

وجاء مسلسل "الهيبة – الحصاد" للثنائي تيم حسن وسيرين عبد النور الذي يعرض على قناة "إم تي في" في المرتبة الثالثة، بنسبة 12.5 في المائة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة. هذه النتيجة خيبت آمال البعض الذين راهنوا على تصدره القائمة، خاصة أن الجزءين الأول والثاني حقّقا نجاحاً كبيراً في العامين الماضيين.

 

تعرض القناة نفسها مسلسل "انتي مين" من بطولة كارين رزق الله وعمار شلق، وقد برز في المرتبة الرابعة ضمن قائمة "إيبسوس – نيلسون"، بـ 12.4 في المائة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة.

 

مسلسل "خمسة ونص" لقصي خولي ونادين نسيب نجيم الذي تعرضه "إم تي في" أيضاً حلّ في المرتبة الخامسة بنسبة مشاهدة بلغت 12.2 في المائة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة.

 

وحلّ المسلسل التركي "الحب الأعمى" الذي بدأت قناة "الجديد" بعرضه قبل شهر رمضان في المرتبة السادسة، بنسبة مشاهدة بلغت 10.4 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. أما مسلسل "دقيقة صمت" للثنائي عابد فهد وستيفاني صليبا، على القناة نفسها، فحلّ سابعاً، بمعدل 8.2 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة.

 

المسلسل الاجتماعي الكوميدي "ضيعة ضايعة"، الذي تعرض القناة نفسها الجزء الأول منه حالياً، استطاع أن يحتل المرتبة الثامنة، بنسبة مشاهدة بلغت 7 في المائة من إجمالي المشاهدين في الدقيقة.

 

وحلّ مسلسل "أسود" بطولة باسم مغنية وورد الخال والنجمة داليدا خليل، عبر قناة "إل بي سي آي"، تاسعاً، بمعدل 6.9 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة.

 

وجاءت المسلسلات الآتية في المراتب الأخيرة وتعرضها كلها قناة "إل بي سي آي": مسلسل "بروفا"، ثمّ "الكاتب"، بعده "سلاسل ذهب". وفي المرتبة الثالثة عشرة جاء مسلسل "مسافة أمان" الذي تعرضه القناة نفسها، بنسبة مشاهدة بلغت 3.8 في المائة. أما المرتبة الرابعة عشرة والأخيرة فمن نصيب مسلسل "حرملك" بنسبة 2.9 في المائة.

 

 

عمر قصقص- العربي الجديد

POST A COMMENT